الجمعة 26 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

تأهيل سوق الجملة للخضر والفواكه بالبيضاء...كذبة بـ15 مليار

تابعونا على الفايسبوك

إطلاق أول بوابة إفريقية للتوظيف عبر الإنترنيت

كازا 24 الجمعة 12 ماي 2017

تنظم مؤسسة «IDEO Factory»، الشركة الرائدة في مجال التكوين عن بعد في المغرب، إلى مقاولتين رائدتين في مجال التوظيف، بغرض إنشاء فاعل قاري جديد في مجال التشغيل الإلكتروني، يهدف إلى ربط الكفاءات الباحثة عن التوظيف بالمقاولات في إفريقيا و ذلك بالاستعانة بتكنولوجيا جد متطورة و بحلول مبتكرة.

وبخروج بوابة «Novojo» إلى حيز الوجود ، أضحت إفريقيا تتوفرإذن على فاعل شامل في مجال التشغيل عبر الشبكة العنكبوتية والتي تعد ثمرة شراكة بين «IDEO Factory» الرائد في ميدان التكوين عن بعد بالمغرب و المغرب العربي لأزيد من 10 سنوات ، و«AfricSearch» الرائد كذلك في مجال التشغيل بغرب أفريقيا لأكثر من 20 سنة من التجربة و هو المتواجد في ست دول افريقية ثم Emploitic.Com الرائد في التشغيل عبر الإنترنيت في الجزائر منذ 10سنوات و العضو في التحالف الدولي «The Network».

«Novojob» يعد حقا موقعا فريدا من نوعه في مجال التوظيف الإلكتروني من الجيل الجديد و ذلك من خلال ارتباطه ببوابة مبتكرة(Talenteo) تهتم بتلبية طلبات التشغيل  كما تقوم بتخزينها و تحيينها ووضعها رهن اشارة الشركات، وهي بذلك تكون قد سهلت عمل المسؤولين عن التشغيل بالمقاولات و مكنتهم من الرقي بمستوى أداء مؤسساتهم. كما تقوم بتلبية حاجيات الراغبين في الحصول عن وظيفة في ضروف شفافة ومن خلال إجراءات في المتناول وبسيطة.

«Novojob»متاح كذلك للراغبين في الإبحار  بالشبكة الإلكترونية عبر الهواتف الذكية, إنه موقع تشغيل بسيط الاستعمال من لدن الباحثين عن فرص عمل، يتيح وضع طلبات التوظيف في بضع دقائق و بشكل مرن وسلس ثم التوصل بالعروض من لدن الشركات، وإرسالها للمرشحين عبر البريد الألكتروني، وبالنسبة للمقاولات تقدم البوابة كذلك إمكانية الظهور بشكل متميز، و تحسين صورة العلامة التجارية وتسيير التوظيف عبر منصة تعاونية متخصصة «Talenteo» والخاصية  الأساسية التي تتميز بها هذه البوابة هي التشخيص الدقيق جدا لمعايير التوظيف.

وسيمكن هذا المشروع ذو البعد الإفريقي من  تبسيط آليات البحث و الحصول على وظائف أو مستخدمين جدد , ويرتكز على خبرة متراكمة من المنهجيات و الممارسات في ميدان التشغيل و تم تصميمه من طرف عدد من المهنيين الذين سخروا خبرتم من أجل الرقي بكل مكوناته.
و أكد السيد “لؤي جعفر” الشريك المؤسس لـ Emploitic.com و لـ Novojob  في ذات السياق أن أكبر تحدي في القارة الإفريقية هو كيفية تسهيل و تيسير العلاقة بين المقاولة و الكفاءات و خصوصا أن بلدان القارة هي من تعرف أكبر نسب نمو في العالم و يعتبر هذا الجانب الدافع الأساسي وراء إنشاء Novojob و  Talenteo”.