الخميس 25 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

المسجد المحمدي بحي الأحباس بالدار البيضاء .. رمزية الإسم وتفرد التاريخ

تابعونا على الفايسبوك

الإعلان عن تطوير محطة المهدية لجرف الرمال والدعوة إلى محاربة الرمال المغشوشة

كازا 24 الاثنين 22 ماي 2017

خاص

أعلن الدكتور مصطفى عزيز الرئيس المدير العام لمجموعة «ساترام مارين» المغرب يوم الجمعة الماضي بمحطة المهدية التابعة لشركة «رمال» إحدى فروع المجموعة، على هامش حفل فني أقيم على شرف زبناء محطة معالجة الرمال بالمهدية ومختلف الشركاء، (أعلن) عزم الشركة جلب آليات ضخمة تعد آخر صيحة في ميدان معالجة رمال الجرف، وذلك على غرار ما تم القيام به بمحطة «أزمور»، وذلك للزيادة في الانتاجية وتقديم رمال ذات جودة عالية والزيادة في سرعة التسويق.

وهنأ الرئيس المدير العام للمجموعة مختلف الأطر والعاملين بـ«درابور» وفرعها «رمال» على المجهودات التي يقومون بها لكي تظل «درابور» عنوانا للاقتصاد البحري بالمغرب ،واعتبر شركة «رمال» من أكبر شركات جرف الرمال في المغرب تنظيميا وأخلاقيا وماليا، مؤكدا أن المجموعة ستظل وفيا للخطة التي رسمها مؤسسها المرحوم الحاج الحسن جاخوخ، الذي سيتم إحياء الذكرى الثانية لرحيله في شهر رمضان القادم.

من جهته قال حسن عياد، المدير العام لشركة رمال، أن تطور أداء شركة «رمال» فرع «درابور» جاء بفضل الثقة التي يضعها زبناء الشركة في الرمال التي تنتجها.

واعتبر أن ازدهار الشركة جاء بفضل الشركات/زبناء «رمال» التي تفضل الشفافية والجودة، عكس آخرين الذين فضلوا رمال مغشوشة للتهرب من أداء الضرائب والتي تساهم في تهديد حياة الأشخاص القاطنين بمشاريع سكنية جديدة.

وشهد الحفل حضور رئيس بلدية المهدية ونواب من المجلس وخبراء جامعيين وطلبة وجمعيات الصيد الساحلي، الذين قدموا شهادات حية على تطور أداء الشركة ومساهماتها في الحفاظ على البيئة ومساهماتها المالية في تطور مالية بلدية المهدية وكذا مساهماتها الإنسانية في تعويض مجموعة من أرباب الصيد الساحلي، بعدما ضرب «تسونامي» صغير أضر بقوارب الصيادين الصغير.

وكعادة المجموعة كل سنة، بعدما نظم الحفل السنة الماضية بمحطة أزمور، نظم حفل فني، ساهم في تنشيطه مجموعة من الفرق الموسيقية وفنانين شباب. كما تم توزيع مجموعة من الهدايا التذكارية لفائدة 3 أكثر الشركات قامت باستخراج شاحنات الرمال من المحطة و3 هدايا لفائدة أقدم زبون لشركة «رمال».