السبت 20 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

سيرج بيرديغو: هكذا تعيش الطائفة اليهودية بالمغرب

تابعونا على الفايسبوك

«سوبر سيرام» بافتتاح ثلاث صالات عرض جديدة إحداها بكازا

كازا 24 الخميس 25 ماي 2017

أعلنت شركة سوبر سيرام، فرع مجموعة يينا هولدينغ ورائدة السيراميك بالمغرب، عن حملة لعصرنة صالات عرضها بالدار البيضاء، القنيطرة، مراكش و وجدة، وتدشين ثلاث صالات عرض جديدة بكل من الرباط، طنجة وأكادير، وافتتاح مصنع خامس بقدرة إنتاجية تبلغ 20.000 متر مربع يوميا برسم سنة 2018.

ويناهز الاستثمار الإجمالي لهذه العمليات 300 مليون درهم.تأتي هاته الاستراتيجية التي تهدف إلى دعم تنمية المقاولة، في الوقت الذي أنجزت فيه سوبر سيرام استثمارا كبيرا يقدر بـ 80 مليون درهم، خصص لتقوية تنافسيتها و زيادة قدراتها في البحث و التنمية والرفع من توفير الطاقة.

استثمرت سوبر سيرام حوالي ملياري درهم بالمغرب منذ 1999.

وبغرض تنويع مصادرها التمويلية ومواكبة تنميتها، انخرطت سوبر سيرام في برنامج "إليت" للاستفادة من المزايا والفرص الموضوعة رهن المنخرطين الذين بإمكانهم الاعتماد على خبرة أعضاء البرنامج و على تشكيلة خيارات التمويل الممنوحة من قبل البورصة.
ويكمل افتتاح مصنع خامس المنظومة الصناعية للمقاولة، التي تضم حاليا أربع وحدات إنتاجية بالدار البيضاء، برشيد، القنيطرة وتطوان. وسترفع الطاقة الانتاجية اليومية لسوبر سيرام إلى 140.000 متر مربع ويسجل بذلك مرحلة إضافية في إطار النهج المتواصل للشركة لفائدة الإبتكار.
في سنة 2010، استثمرت الشركة 400 مليون درهم بمصنعها ببرشيد لتجعل منه مصنعا عصريا مجهزا بأحدث المعدات من آخر جيل. يتوفر المصنع الذي يمتد على 120.000 متر مربع في الوقت الراهن على 5 شهادات جعلت منه وحدة نموذجية: تدبير نظام الجودة إيزو 9001 نسخة 2008، الأمان والبيئة إيزو 14001 و OHSAS 18001، والنجاعة الطاقية إيزو 5001 وشهادة المنتجات إيزو 13006، طبقا للمواصفات المغربية.
جعلت سوبر سيرام من التصدير مفتاح أساس استراتيجيتها الصناعية والتجارية و أصبحت بذلك مصنفة ضمن ال20 الأوائل عالميا من منتجي بلاط السيراميك، وفي الرتبة الثانية في قطاع السيراميك بإفريقيا.
تصدر الشركة منتوجاتها نحو ثلاث قارات : افريقيا، آسيا وأوروبا ونحو العديد من البلدان مثل مالي، الكوت ديفوار، السينغال، بوركينا، غينيا الاستوائية ، غينيا كوناكري ، الغابون ، ليبيا ، تونس ، الطوغو ، العربية السعودية ، فرنسا، النمسا وبولونيا. واقتناعا منها بمؤهلات السوق الافريقي وبغية تعزيز تموقعها على الصعيد الدولي، تعتزم سوبر سيرام الانتشار قريبا بإفريقيا الغربية من خلال التواجد بشكل مباشر وشراكات تجارية مستديمة.
بخصوص سوبر سيرام:
تعمل سوبر سيرام منذ 1964 في تصميم وتصنيع وتسويق الفسيفساء وتبليط الأراضي والجدران. واكتسبت خبرة قوية على أزيد من نصف قرن. وتعتمد سوبر سيرام على 1.800 مستخدم لترسيخ معرفتها وفهمها لحاجيات وتطلعات زبائنها. بفضل وحداتها الصناعية الأربعة وشبكة توزيعها على المستوى الوطني، تركز المقاولة على نهجها المبتكر ومرونتها بغية الاستجابة للحاجيات الخاصة لأسواقها باقتراح تشكيلة واسعة من الحلول مع 5.000 تشكيلة من السيراميك. وساهمت هذه الخبرة التاريخية المدعومة بقدرة إنتاج يومية تعادل 120.000 متر مربع، في تموقع سوبر سيرام ضمن ترتيب ال20 الأوائل عالميا من منتجي بلاط السيراميك.