السبت 20 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

المفرقعات تغزو حي درب عمر يوم عاشوراء

تابعونا على الفايسبوك

«فضاءات السعادة» تعيد ابتكار العقار الاقتصادي بمفهوم جديد

كازا 24 الأربعاء 14 يونيو 2017

فضاءات السعادة، الفاعل الأساسي في العقار بالمغرب، وفرع مجموعة Palmeraie Développement، تعيد ابتكار فئة العقار الاقتصادي، وتطلق مفهوما جديدا غير مسبوق للسكن على مستوى هذه الفئة.

وتعد مشاريع فضاءات السعادة، أكثر من مجموعات سكنية بسيطة، فقد صممت لتكون فضاءات مندمجة حقيقية للعيش مع مستوى جيد من الخدمات، والتزام بجودة متطورة مقارنة مع ما هو رائج في القطاع، إضافة لاهتمام خاص بالفضاءات المفتوحة للعيش المشترك.

ويستند المفهوم الجديد للتهيئة على شكل وحدات مغلقة وتنفتح داخليا على فضاءات كبيرة مفتوحة تشكل نواة العيش المشترك. هذا التنظيم للفضاء يسهل ضمان سلامة السكان "حواجز المراقبة، خدمة الحراسة....." وخاصة سلامة الأطفال صغار السن الذين يمكنهم الاستفادة من فضاءات الألعاب المتوفرة على شروط السلامة ومحددة.


ويساهم تنظيم فضاءات المرور انطلاقا من ممرات السيارات وصولا إلى الفضاءات الخاصة بالراجلين، إضافة إلى الحد من مرور السيارات ووضعية مداخل البنايات إلى داخل الوحدات، في إبراز الحرص الكبير على تحقيق كافة شروط سلامة وراحة السكان بعيدا عن الضوضاء، والمؤثرات الخارجية.

ويساعد شكل الوحدات وتصميم البنايات على دخول أشعة الشمس والإضاءة المثلى لمجموع الغرف.

الفضاءات المفتوحة داخل الوحدات وعلى مستوى المشروع تستفيد من تهيئات مختلفة خارجية تجمع بين الحدائق وأماكن الفسحات وفضاءات الألعاب للأطفال. وفي هذا المفهوم الجديد لفضاءات السعادة، فإن الطابق السفلي لا يمثل سوى الإيجابيات، فتراجع الحدائق الذي يفصل فضاءات التنقل والشقق، خاصة تلك الموجودة بالطابق السفلي، يلعب دور الحاجز الواقي من المؤثرات الصوتية الخارجية المزعجة.

وانعكاس هذا المفهوم غير المسبوق يظهر، أيضا، من خلال التهيئة المثلى والعملية لداخل الشقق والعناية الخاصة التي شملت جمالية الواجهات.

ويعكس اختيار المواد، أيضا، التحول الذي جاء به المفهوم الجديد، الذي أدمج الرخام، والأليمنيوم ومربعات الزليج في تناغم ذكي وتناسق تام.


على المستوى العمراني، تقترح فضاءات السعادة مشاريع على شكل أحياء صغيرة مجهزة بمختلف خدمات القرب، وموزعة بشكل يخلق مركزية ومحورية حضرية تسمح بذلك بولوج سهل للسكان. هذا التنظيم المكاني يستفيد أيضا من مخطط طرقي يضمن سيولة حركة السير بفضل ممرات واسعة من "20 مترا إلى 30 مترا" ومساحات وقوف السيارات مناسبة.

بخصوص فضاءات السعادة


تحضر فضاءات السعادة التي أنشئت سنة 2000، بسوق العقار الاجتماعي والطراز المتوسط منذ أزيد من 15 سنة وأنجزت أكثر من 27 مشروعا بكل التراب المغربي. وتضم مشاريعها الموجودة بمدن طنجة، وفاس، والصخيرات، والنواصر، ووجدة، وليساسفة، والرحمة، والغفران، ودار بوعزة، ومديونة، وبرشيد، وأكادير، وآيت ملول ومراكش، وتمنصورت، 54000 وحدة تتضمن بقعا أرضية وشقق وفيلات أنجزت وفق معايير جودة مجموعة بالموري هولدينغ.