الجمعة 29 مارس 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

حمض نووي قديم يفك اللغز الغامض حول سكان المغرب الأولين

تابعونا على الفايسبوك

مجموعة«ساترام-درابور» توقع اتفاقية لتطوير الميناء المستقبل لـ«دوالا» بالكامرون

كازا 24 الأحد 9 يوليوز 2017

تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس الرامية إلى الاهتمام أكثر بالاستثمار بالقارةالإفريقية، أبرمت مجموعة "ساترام مارين-درابور"، الرائدة في مجال الحفر وجرف الرمال وإنشاء الموانئ المغربية اتفاقية شراكة مع إدارة ميناء "دوالا" بالكامرون.

وأشرف على توقيع هذه الاتفاقية بالمغرب، كلا من الدكتور مصطفى عزيز، الرئيس المدير العام لمجموعة «ساترام مارين-درابور» والمدير العام للميناء المستقل لـ«دوالا» بالكاميرون. وتهتم هاته الاتفاقية بعمليات الحفر وتعميق الميناء والإنشاءات وجرف الرمال.

وبعد زيارات متعددة ومفواضات طويبة انتقل وفد هام من إدارة الميناء المستقل لـ"دوالا" بالكامرون إلى المغرب من أجل الاطلاع على تجارب مجموعة "ساترام مارين-درابور" الرائدة إفريقيا في مجال حفر وجرف وإنشاء الموانئ، وذلك بفضل ثقة زبناء المجموعة في ظل القيادة الجديدة للدكتور مصطفى عزيز، الرئيس المدير العام وللطاقم الإداري والتقني.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية تعزيزا للقوة الاقتصادية والسياسية التي حققها المغرب في السنوات الأخيرة بقيادة جلالة الملك محمد السادس، وأياما قليلة على خطاب جلالته إلى القمة 29 لقادة دول وحكومات الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، الذي أكد من خلاله لزعماء إفريقيا أن "المغرب يريد أن يساهم في إقلاع إفريقيا جديدة..إفريقيا قوية وجريئة، تدافع عن مصالحها؛ وإفريقيا مؤثرة على الساحة الأممية".