الجمعة 29 مارس 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

حملة مقاطعة علامات تجارية شهيرة في المغرب تحيي الجدل حول«زواج المال والسلطة»

تابعونا على الفايسبوك

النواصر: تدشين مركز عالمي لتصنيع القطع المعدنية عبر الطباعة الثلاثية الأبعاد

كازا 24 الخميس 7 شتنبر 2017

تم اليوم الخميس بإقليم النواصر (الدار البيضاء)، تدشين مركز عالمي للخبرة الصناعية متخصص في تصنيع قطع الغيار المعدنية عبر الطباعة الثلاثية الأبعاد، تابع لمجموعة طاليس الفرنسية.

ويعد هذا المركز، الذي أشرف مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والإستثمار والتجارة والإقتصاد الرقمي على تدشينه، بحضور مدير المجموعة بالمغرب وعامل اقليم النواصر وعدد من الفاعلين في القطاع الصناعي، مشروعا تنمويا للمجموعة، حيث يراهن عليه في أن يصبح منصة لتلبية الاحتياجات الدولية للمجموعة وزبنائها.

وتم إنجاز مركز الخبرة الصناعية المحدث بمنطقة ميدبارك بالدارالبيضاء، في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعية 2014-2020، على مساحة تبلغ ألف متر مربع، حيث سيشغل على المدى البعيد نحو 20 مهندسا وتقنيا.

وجرى تجهيز المركز حاليا باثنين من الآلات التكنولوجية الخاصة بالإنصهار الإنتقائي بواسطة الليزر، في أفق تعزيزها على المدى المتوسط باقتناء 8 ألات إضافية.

وتقوم هذه التقنية على دمج مساحيق سبائك معدنية باستخدام ليزر عالي الكثافة، مما يسمح بنصنيع قطع معدنية بالغة التعقيد، وهو ما تعجز عنه التكنلوجية الحالية، مع مراعاة إكراهات التصنيع التقليدية، وكذا تقليص عدد الأجزاء االمستخدمة وتخفيف وزنها.

وسيستخدم المركز في إنتاج السلاسل الأولى لمادتي الألمنيون والتيتانيوم اللتين تستخدمان عادة في مجال صناعة الطيران.