الجمعة 29 مارس 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

حمض نووي قديم يفك اللغز الغامض حول سكان المغرب الأولين

تابعونا على الفايسبوك

DHL Express Maroc تطور أسطولها الجوي بمنطقة الشمال

كازا 24 الاثنين 11 شتنبر 2017

طورت الشركة الرائدة الدولية في النقل السريع الدولي للإرساليات والطرود أسطولها الجوي بمنطقة الشمال بغية الرفع من قدرتها وتلبية الطلب المحلي، وكذا مواكبة تطور القطاعات الاستراتيجية مثل قطاعي السيارات والطيران.

وهكذا وضعت الشركة في الخدمة طائرة إيرباص A306 بطاقة استيعابية تصل إلى 60 طن وتواصل استثماراتها بالمغرب والتي ناهزت أزيد من 170 مليون درهم منذ 2011.

وأعلنت DHL، الشركة التي تحتل الرتبة الأولى بالمغرب وعبر العالم في مجال النقل السريع الدولي للإرساليات والطرود، عن وضع طائرة إيرباصA306 بطاقة استيعابية تصل إلى 60 طن في الخدمة، لتحل محل بوينغ 737.

الإيرباص الجديدة ستتيح لـ DHL Express توسيع قدراتها وتلبية الطلب المتزايد بالمغرب للمستوردين والمصدرين الذين وقعت معهم مؤخرا اتفاقيات في قطاعات الفلاحة والصيد، والتي تنضاف إلى الشراكات الطويلة الأمد التي تعمل بالفعل مع قطاعات السيارات والطيران والنسيج.

وبالمقارنة مع سابقتها، توفر إيرباص A306 تكنولوجيا جديدة وعصرية. ومع قدرتها على تحميل 60 طن، يمكنها أن تنقل 45 طن أكثر من بوينغ 737، مع رحلات أطول واقتصاد في الوقود.

كما سيتم تحسين نمط نقل البضائع، وذلك بفضل الانخفاض الكبير في التكاليف وأوقات العبور، مما يتيح للشركات الوصول إلى الخدمات اللوجستية المتقدمة والمعتمدة في الأسواق الدولية.

وبهذه المناسبة، صرح جواد واعزيز المدير العام لـ DHL Express بالمغرب قائلا " A306هي طائرة قوية الأداء ومناسبة تماما لمواكبة تطور شركائنا.

وبفضلها سنضمن قدرة استيعابية أكبر وربحا في الوقت لربط شبكة DHL انطلاقا من إشبيلية، مع الاستمرار في الاستجابة بأحسن الطرق للطلب المتنامي على النقل المحلي والدولي".
هذا الاستثمار الجديد الذي من شأنه تعزيز المبادلات التجارية للمغرب مع أوروبا وباقي العالم، يدشن مرحلة جديدة في التزام DHL Express بلتنمية وفك العزلة عن جهة الشمال.

ويجسد فضلا عن ذلك، النهج المتواصل للشركة لمواكبة ودعم التجمعات الصناعية التي تتخذ المغرب معبرا نحو أوروبا، وكذا مخطط التسريع الصناعي الذي أطلقته الحكومة.

DHL Express تعمل باستمرار على تطوير شبكتها وقدراتها التشغيلية بالمغرب بغية تمكين زبائنها من إرسال وتلقي الوثائق بسرعة من جميع أنحاء العالم. وستربط طائرة إيرباص A306 من الإثنين إلى الجمعة مدينة طنجة وجهتها بأزيد من 220 بلدا عبر العالم.

بخصوص DHL في العالم:

DHL متواجدة بأزيد من 220 بلدا وتقدم خدماتها بأكثر من 120000 وجهة، ما يجعلها المقاولة الأكثر عالمية في مجال النقل بالعالم.

ومع أكثر من 340000 أجير، توفر DHL حلولا لعدد لا محدود للحاجيات اللوجستيكية.

و"DHL" تنتمي إلى دوتش بوست دي إتش إل كروب، أول فاعل بريدي ولوجيستيكي في العالم وتضم مصالح DHL EXPRESS، " DHL Parcel "، و DHL eCommerce ، و DHL Global Forwarding ، و DHL Freightو DHL Supply Chain.

بخصوصDHL Express بالمغرب

تعد DHL Express المغرب التي يرجع تواجدها بالمغرب إلى 30 سنة، رائدة في النقل السريع الدولي للارساليات والطرود مع حصة في السوق تزيد عن 60 في المائة. وتشغل هذه المقاولة 350 مستخدما استجابة لحاجيات أكثر من 8000 زبون مع حجم تبادل دولي يفوق 4000 إرسالية يومية. وترتبط DHL بالشبكة الدولية بفضل أسطول يتكون من:
طائرة بوينغ 757 بطاقة استيعابية تبلغ 22 طنا تقدم خدماتها بالدارالبيضاء 5 أيام على 7 أيام.
طائرة إرباص 306 طاقتها الاستيعابية تبلغ 60 طنا تقدم خدماتها بطنجة 5 أيام على 7 أيام.
طائرة إيرباص 306 بطاقة استيعابية تصل إلى 60 طنا تقدم خدماتها بالدارالبيضاء كل يوم السبت.

DHL تتوفر أيضا بالمغرب على محطة لوجستية توجد بالمنطقة الجديدة للشحن بمطار محمد الخامس، تمتد على مساحة 8000 متر مربع نصفه مخصص للمعالجة العملية مع فضاء لتخزين خاضع لمراقبة الجمارك يمتد على 1000 متر مربع. الكل مجهز بآلات للفرز والحمل الآلي بطاقة كبيرة. هذه المحطة تضمن لزبائن DHL أفضل المعايير الدولية للسلامة بفضل شهادة TAPA، بالإضافة إلى تلك المطلوبة من قبل قطاع الطيران المدني الدولي مثل RA3 أو المواد الخطرة. وتعد السلامة بالنسبة لـ DHL أولوية وتتجسد من خلال مراقبة الولوج، وكاميرات المراقبة وتجهيزات تتيح المعالجة بالأشعة السينية.