الخميس 25 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

عيد الأضحى بكازا..«السردي» سيد الأضاحي في أجواء يفسدها الشناقة

تابعونا على الفايسبوك

قريبا..كازا تحتضن النسخة الأولى من منتدى الوظائف الإفريقي

كازا 24 الثلاثاء 12 شتنبر 2017

تستضيف مدينة الدار البيضاء مطلع شهر نونبر المقبل النسخة الأولى من منتدى الوظائف في إفريقيا «Africa Job»، وهي منصة للتوظيف والتشغيل على الصعيدين الوطني والقاري.

ويعد هذا الحدث الذي تم إطلاقه تحت شعار «مواهب القارة في دائرة الضوء»، فضاءًا متميزا لإلتقاء الشركات وأصحاب العمل من جميع أنحاء القارة من جهة، والخريجين الشباب والخبراء التنفيذيين ذوي الخبرة الأفارقة.

ويعتبر هذا الملتقى جزءًا من سياسة المغرب الطوعية لجعل المملكة مركزا للتدريب والتوظيف على مستوى القارة الإفريقية.
ووفقا لبلاغ للجهة المنظمة، فإن التجارة بين المغرب وبقية القارة ينبغي أن تؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة تنقل المهارات على كلا الجانبين، والتي ينبغي إستغلالها لتحقيق أقصى استفادة من التوظيف وخلق فرص شغل دائمة، وخاصة بالنسبة للشركات على الصعيد القاري والدولي.

ويهدف المنتدى، الذي من المقرر عقده في 1 و 2 نونبر، إلى تعزيز وإقامة صداقة ودية بين أرباب العمل في مختلف القطاعات والمرشحين للوظائف بالقارة السمراء، انطلاقا من المؤسسات والشركات الصغرى وصولا إلى المؤسسات والشركات الكبرى والعملاقة، من أجل إنشاء نظام بيئي مصمم خصيصا لتلبية احتياجات سوق الشغل والتوظيف بالقارة.

ويضيف ذات البلاغ، أن النسخة الأولى من هذا المنتدى تهدف إلى تعزيز أفضل الممارسات في مجال الموارد البشرية، من خلال سلسلة من المؤتمرات التي تجمع الخبراء والمتخصصين في الميدان، والذين يمثلون العديد من الدول الإفريقية، كما سيعزز مكانة المغرب كمركز للتعليم وتدريب العمالة على المستوى القاري.

ومن المرتقب أن يشارك حوالى مائة عارض وحوالى 10 آلاف زائر لهذا الحدث، الذى سيشمل الشركات ووكالات التوظيف ومنصات التوظيف على الإنترنت والوكالات الحكومية، على الصعيدين الوطني والقاري.