الجمعة 26 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«الكَروِيلة».. وسيلة النقل الأكثر شعبية بهوامش الدار البيضاء

تابعونا على الفايسبوك

OCP يحافظ على أرباحه بفضل مبيعاته في إفريقيا

كازا 24 الثلاثاء 12 شتنبر 2017

رغم الظرفية الدولية المطبوعة بانخفاض أسعار الفوسفاط، فقد سجلت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، ارتفاعا في رقم معاملاتها، خلال النصف الأول من سنة 2017، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، معززة مكانتها في صدارة منتجي الأسمدة عبر العالم.

وكشف بلاغ للمجموعة، أن رقم معاملات المكتب سجل ارتفاعا بقيمة 7 بالمائة خلال الأشهر الستة الأولى من هذه السنة، منتقلا من 21.66 مليار درهم خلال النصف الأول من 2016، إلى أكثر من 23.15 مليار خلال نفس الفترة من 2017.

وعزا مصطفى التراب، المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط، هذا الإرتفاع إلى قدرة المجموعة التنافسية، بالإضافة إلى خبرتها وقدرتها على خفض تكاليف الإنتاج، فضلا عن المرونة التجارية التي تتمتع بها.

وأكدت المجموعة أنها عرفت خلال هذه الفترة استهداف عدد من الأسواق الجديدة، خصوصا الإفريقية منها والتي أصبحت تستقبل حوالي 40 بالمائة من صادرات الأسمدة.

وحافظت المجموعة تقريبا على مستوى أرباحها تقريبا في نفس القيمة مقارنة بالسنة الماضية، حيث بلغت الأرباح ما قبل أداء الضرائب والفوائد والإستهلاك 5.91 مليار درهم في النصف الأول من السنة الجارية، مقابل 5.91 مليار درهم خلال نفس الفترة من السنة الماضية، وبهامش مردودية بلغ 26 بالمائة.