الاثنين 20 نونبر 2017
آخر الأخبار
مغاربة العالم
تابعونا على الفايسبوك

الوكالة الحضرية لكازا تسجل ارتفاعا في عدد المشاريع الصغيرة

كازا 24 الأربعاء 13 شتنبر 2017

احتل الشباك الوحيد لمدينة الدار البيضاء المرتبة الأولى من حيث عدد الحالات المواتية التي تضم 141 رأيا إيجابيا، في عدد طلبات إنشاء المقاولات الجديدة على صعيد الجهة، فيما حل شباك مدينة سطات في المرتبة الثانية بتسجيل 88 رأيا إيجابيا، تليهم منطقة عين الشق التي سجلت 63 رأيا إيجابيا على جميع الملفات الواردة.

وقد تم التعامل مع أكثر من 18،637 حالة منذ أكتوبر 2014. وهذا ما ينبثق من إحصاء ات الوكالة الحضرية الدار البيضاء التي نشرت مؤخرا. ووفقا لهذه المعطيات، فقد سجلت وكالة الدار البيضاء الحضرية تحسنا في عدد الملفات التي تمت معالجتها في شهر غشت من العام الحالي، لتصل إلى 647 ملف مشروع صغير مقارنة بشهر يوليو من نفس السنة، والذي سجل 567 ملفا المعالجة. وفيما يخص المشاريع الكبيرة، فقد بلغ عدد الطلبات التي تعاملت معها الوكالة 376 طلب في شهر غشت، بعد زيادة عدد الطلبات التي تمت معالجتها إلى 405 من إجمالي عدد المشاريع التي تم تلقيها.

وإلى حدود الساعة يضيف ذات البلاغ، فقد أعربت الوكالة عن رأيها الإيجابي في 78٪ من الملفات التي قدمها حاملو المشاريع. كما وجدت الوكالة أن 15٪ من الحالات غير مواتية. وعلاوة على ذلك، بلغ عدد الحالات الإيجابية للمشاريع الصغيرة ذروتها في شهر غشت المنصرم.