الجمعة 19 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

المقبرة الكبرى «سيدي مسعود» تراث الدارالبيضاء الدفين

تابعونا على الفايسبوك

انطلاق أول فضاء للإعلام المغربي الألماني للهجرة و الإدماج المهني

كازا 24 الجمعة 15 شتنبر 2017

تحت رئاسة السيد الكاتب العام لوزارة الشغل و الإدماج المهني و سعادة سفير ألمانيا بالمغرب، نظمت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات و وكالة التعاون الألماني الدولية GIZ يوم 14 شتنبر 2017 بمقر الوكالة الجهوية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات لجهة الدار البيضاء-سطات مراسم انطلاق أول "فضاء للإعلام المغربي الألماني للهجرة و الإدماج المهني" بمقر وكالة المقاومة.

هذا الفضاء الأول من نوعه بالمغرب جاء ثمرة للتعاون الوثيق بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات و وكالة التعاون الدولي الألمانية GIZ و وكالة التشغيل الفيدرالية بألمانيا، و سيتبعه افتتاح 6 فضاءات أخرى في جهات أخرى من المملكة.

 

الهدف من فضاء الإعلام المغربي-الألماني للهجرة و الإدماج المهني هو الإعلام بشكل مستمر حول فرص التكوين و العمل بألمانيا، مع إعطاء توجيهات حسب كل حالة حول الشروط العامة اللازمة للهجرة القانونية نحو هذا البلد الذي صار يمثل وجهة مفضلة للعديد من المغاربة الراغبين في العمل بالخارج.

 

و تجدر الأشارة إلى أن فضاءات الإعلام المغربية-الألمانية للهجرة و الإدماج المهني تدخل في إطار البرنامج الدولي "الهجرة من أجل التنمية"، و الذي يتم تنزيله في عدد من الدول بشراكة مع الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي و التنمية BMZ.

و قد عهد بتطوير هذا البرنامج إلى مركز الهجرة الدولية و التنمية CIM، مجموعة عمل بوكالة التعاون الألماني الدولية GIZ و مصلحة التشغيل الدولي بالوكالة الفيدرالية للتشغيل ZAV/BA.