الخميس 25 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

التراث المعماري بالدار البيضاء .. تهديد النسيان والإسمنت

تابعونا على الفايسبوك

المعرض الدولي للبيضاء يحتضن معرضا لمجموعة العمران بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسها

كازا 24 الأحد 17 شتنبر 2017

تتواصل بفضاء مكتب معارض الدار البيضاء، فعاليات «معرض العمران 2017» الذي تنظمه مجموعة العمران العقارية بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسها، وذلك تحت إشراف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

وقال بدر كانوني، رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة« العمران» ،إن تنظيم هذا المعرض لا يقتصر فقط لتقديم البرامج العمومية التي تتولى مجموعة «العمران» تنفيذها على المستوى الوطني، بل يشكل كذلك مجالا للتباحث حول القضايا الراهنة للقطاع والتحديات المستقبلية ومناسبة لتبادل الآراء والخبرات وبحث السبل الكفيلة بتحقيق الأهداف التنموية المنشودة. .

وأضاف أن العمران تسعى من خلال المعرض إلى «خلق فضاء لترويج العروض السكنية، وتعزيز علاقات القرب مع المهنيين في القطاع، ومع الفئات المستهدفة بما في ذلك مواطنينا القاطنين في الخارج».

وأكد أن المجموعة تهدف كذلك من خلال هذا الحدث إلى «تشجيع الاستثمار الخاص في مشاريع التنمية الحضرية، وخاصة في مناطق التعمير الجديد، والأقطاب الحضرية والمدن الجديدة. وسيتم ذلك من خلال عروض عقارية وفرص لإقامة شراكات مع المقاولات الصغرى والمتوسطة».

ولفت الرئيس المدير العام للإدارة الجماعية الانتباه إلى  الأهمية التي توليها المجموعة في تقريب المواطنين من الخدمات السكنية و تحسين ظروف عيشهم و تنفيذ سياسة الحكومة من خلال البرامج العمومية في ميدان السكن والتنمية الحضرية ، مستعرضا الإنجازات التي قامت بها العمران خلال هذه السنوات العشر من إستثمارات مباشرة وصلت إلى 60 مليار درهم وومايزيد عن 400 ألف وحدة سكنية و إستفاذة مليون و 200 ألف مواطن ومواطنة من عملية إعادة الإيواء.