الخميس 28 مارس 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

درب غلف معقل قراصنة المعلوميات والباحثين عن أحدث التكنولوجيا

تابعونا على الفايسبوك

الدار البيضاء تستعد لإطلاق قطار مغربي الصنع 100%

كازا 24 الاثنين 25 شتنبر 2017

تستعد الشركة الشريفة للمعدات الصناعية والسكك الحديدية «GIFER» لإطلاق مشروع قطار مغربي الصنع 100% بوحدة إنتاجها بمدينة الدار البيضاء، وذلك بهدف تطوير قطاع السكك الحديدية بالمغرب، في أفق التصدير نحو إفرقيا وباقي دول العالم.

مجموعة الشركة الشريفة للمعدات الصناعية والسكك الحديد «GIFER»، والتي تستحوذ عليها مجموعة «Ynna Holding» المملوكة لورثة الملياردير الراحل ميلود الشعبي، تستعد للإستثمار في قطاع السكك الحديد من خلال دعوة 30 شركة مغربية، متخصصة في مجال صناعات السكك الحديد، لتصنيع أول قطار مغربي الصنع 100%.

والجذير بالذكر، أن مجموعة «GIFER» شكلت تجمعًا صناعيًا موحدًا في فبراير 2016، من أجل توفير صناعة مغربية حقيقية للسكك الحديد، وهذا التجمع الصناعي بصدد إعداد عقد برنامج سيتم التوقيع عليه مع وزارة الصناعة والتجارة.

هذا التجمع الصناعي بصدد إعداد عقد برنامج سيتم التوقيع عليه مع وزارة الصناعة والتجارة والإستثمار والإقتصاد الرقمي، يشمل وضع إستراتيجية تنموية ستسمح للقطاع بالمرور إلى تصنيع معدات السكك الحديدية المتحركة، علما أن الشركة الشريفة للمعدات الصناعية والسكك الحديدية سبق لها أن صنعت قاطرات السحب المستعملة في جر القطارات بسرعة 160 كلم.