الأربعاء 24 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

المدن العتيقة ... أصالة المعمار و الحداثة

تابعونا على الفايسبوك

مدرسة للمهندسين بالدار البيضاء تشارك في أكبر منافسة عالمية للمقاولات بلندن

كازا 24 الثلاثاء 26 شتنبر 2017

يمثل فريق «إناكتوس» المدرسة الحسنية للأشغال العمومية بالدار البيضاء المغرب، في أكبر مسابقة عالمية لإحداث المقاولة الإجتماعية «إناكتوس وورلد كاب» التي تنظم ما بين 26 و28 شتنبر الجاري في لندن.

فريق «إناكتوس» المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، قد فاز بلقب البطولة الوطنية للسنة الثانية على التوالي، خلال المباراة الوطنية التي جرت يوم 20 يونيو الماضي.

ويحظى فريق «إناكتوس» بدعم مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وبرنامج شبكة المقاولات لمؤسسة المكتب، سنة أخرى من مواكبة أربعة آلاف طالب بالمغرب، قاموا بتطوير أزيد من 250 مشروع لفائدة أزيد من 195 ألف مستفيد عبر أنحاء المملكة.

فريق «Enactus» المدرسة الحسنية للأشغال العمومية EHTP 

ويشارك المغرب هذه السنة من خلال ثلاث مقاولات إيكولوجية هي «Mistomar»، وحدة دائرية مدفونة تحت الأرض تبلغ سعتها 14 متر مكعب تمكنها هندستها والمواد المستخدمة في بنائها من أن تكون بمثابة غرفة تبريد تم تصورها للحفاظ على المنتجات الفلاحية خلال فترة تصل إلى ستة أشهر، و«Com’pom» المشروع الرامي إلى تثمين فائض إنتاج التفاح بمنطقة امسمرير من خلال إنتاج منتجات مشتقة.

كما يتعلق الأمر بـ«Enactus World Cup»، المشروع المبتكر الذي يهدف إلى تطوير تصور بناء يقوم على تكويم أكياس البوليبروبيلين المملوءة بمزيج من التربة الطبيعية والإسمنت. وتمكن هذه الطريقة من توفير هائل مقارنة بالطرق التقليدية (50 بالمائة من الوقت المخصص للبناء و70 بالمائة من الحصيلة الطاقية).

وتعد مسابقة «Enactus World Cup» أكبر منافسة عالمية لإحداث المقاولات الاجتماعية الطلابية، إذ تجمع متنافسين منتمين لـ 36 دولة على مدى ثلاثة أيام. ويعرض ممثلو البلدان تأثير مشاريعهم أمام أزيد من 300 حكم، يمثلون الشركات متعددة الجنسيات الرائدة في مختلف القطاعات.