الخميس 25 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

في حد السوالم.. مواطنات إفريقيات يجسدن الاندماج الهادئ للمهاجرات

تابعونا على الفايسبوك

ONCF يطلق أشغال إعادة تهيئة التجهيزات السككية ببدال الدار البيضاء

كازا 24 الأربعاء 27 شتنبر 2017

باشر المكتب الوطني للسكك الحديدية ،في إطار متابعة أشغال البدال الكسكسي للدار البيضاء، عمليات  تتميم التجهيزات السككية بمحطتي عين السبع والدارالبيضاء المسافرين، وذلك انطلاقا  من يومه الأربعاء 27 شتنبر الجاري ولغاية  يوم الأحد 31 دجنبر 2017.

وأفاد بلاغ للمكتب الوطني للسسكك الحديدية، توصل موقع «كازا24» بنسخة منه،أنه وعلى الرغم من حجم هذه الأشغال التي تستوجب توقف حركة سير القطارات لمدة لا تقل عن 5 ساعات ليلا بين محطتي سيدي معروف وزناتة و ببدال الدار البيضاء، يعمل المكتب جاهدا إلى التقليل من تأثيرها على حركة سير القطارات.

وأوضح البلاغ  أنه سيكون لهذه الأشغال«تأثيرات طفيفة» على سير القطارات هي كالتالي:

- حذف قطاران مكوكيان على محور الدارالبيضاء الميناء - مطار محمد الخامس : A38 (الذهاب على الساعة 11و45 د ليلا من المطار) و A1 (الذهاب على الساعة 3 صباحا من الدار البيضاء الميناء).

- تعويض القطارات 103 (الذهاب من الدارالبيضاء المسافرين على الساعة 5و05 د صباحا) و A2 (الذهاب من المطار على الساعة 4و32 د صباحا) بقطارات إضافية (الذهاب من الدارالبيضاء المسافرين على الساعة 5و45 د صباحا و (الذهاب من المطار على الساعة 5و02 د صباحا) لتجاوز التأخر المتوقع بين 30 و40 د.

- تأخر بحوالي 20 دقيقة بالنسبة للقطارين A3 (الذهاب من الدارالبيضاء الميناء على 5و08د صباحا) و151 (الذهاب من البيضاء المسافرين على 5و30د صباحا) 

ولمواكبة زبنائه خلال هذه الأشغال، وضع المكتب برنامجا خاصا للإرشاد والمرافقة لتزويد المسافرين بكل المعلومات وكذا منحهم جميع المساعدات الضرورية.

ووعيا منه بالإزعاج الناتج عن هذه الاشغال، يتقدم المكتب باعتذاره لزبنائه الكرام ويدعوهم إلى الاستعلام لدى أعوانه بالمحطات وعلى متن القطارات أوعبر:

· الملصقات بالمحطة واللوحات الالكترونية

· الإعلانات الصوتية على متن القطارات المعنية

· موقع المكتب الوطني للسكك الحديدية على الانترنت :www.oncf.ma

www.oncf-voyages.ma

وموقع التواصل الاجتماعي Facebook

ومركز خدمة الزبناء: 2255 (ثمن المكالمة المحلية).