الجمعة 26 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

الرجاء العالمي ..تاريخ قلعة النسور

تابعونا على الفايسبوك

شراكة بين«وفا كاش» و«WorldRemit» لخدمة التحويل الآني للأموال في غرب و وسط أفريقيا

كازا 24 الجمعة 29 شتنبر 2017

قررت مؤسسة«وفا كاش»، الهيأة المغربية المتخصصة في الخدمات المالية المرور إلى السرعة القصوى بخلق شراكة رائدة لتحويل الأموال على الأنترنت WorldRemit، بغية اقتراح التحويل الفوري للأموال إلى دول متواجدة بغرب ووسط إفريقيا.

واختارت وفا كاش WorldRemit اللتان سبق لهما عقد شراكة بالمغرب والسنغال، التوسع بكل من الكامرون والبنين وبوركينا فاصو والنيجر والكوت ديفوار بحلول نهاية السنة.

وهكذا سيصبح بإمكان زبائن "WorldRemit" إرسال الأموال، انطلاقا من 50 بلدا، بكل سهولة وسرعة كما هو الحال عند إرسال رسالة فورية، وذلك باستخدام تطبيقها أو موقعها الإلكتروني.

ويحسّن نمط عمل «WorldRemit» – على الانترنت من حاسوب أو جهاز محمول- بشكل كبير أمن التحويلات، ويضمن للمستعمل دائما احترام القوانين المعمول بها محليا. فلم يعد المرسل بحاجة إلى التنقل إلى وكالة في مركز المدينة، والتي غالبا ما تكون مرادفة لأوقات الانتظار الطويلة للمغتربين ما يفضي إلى فقدان نصف يوم من العمل لإرسال الأموال إلى أسرهم .

وتعد« وفا كاش» التي أحدثت سنة 1991، فرعا لمجموعة التجاري وفا بنك، ووهي واحدة من الشركات الرائدة في السوق الدولية لتحويل الأموال، وهي إحدى أكبر المؤسسات البنكية بأفريقيا.

وتشتهر البنك بجودة الخدمات المقدمة للزبائن، إذ تتوفر على مشاريع تنموية طموحة في المنطقة. ولديها حاليا نقاط لتحصيل الأموال في مكاتب وفاكاش وفي وكالات التجاري وفا بنك، مما يسمح للزبائن بالحصول على أموالهم بسرعة وبطريقة مريحة للغاية.

وشهدت تحويلات الأموال بالمنطقة عشر سنوات من النمو المدعوم، ومن المرتقب أن يرتفع المبلغ الإجمالي، وفقا للتوقعات، إلى 34 مليار لعموم أفريقيا جنوب الصحراء في سنة 2017.

وبحسب البنك الدولي، سجلت قيمة العمليات نحو الكامرون والكوت ديفوار والسينغال، وفق التقديرات، ارتفاعا بـ 86 في المائة، و130 في المائة، و74 في المائة على التوالي بين 2006 و2015.

وقد استفاد المغرب لوحده من أكثر من 7 ملايير دولار في سنة 2015، وفقا للبنك الدولي، أي ما يعادل 7 في المائة من الناتج المحلي الخام.

وصرحت سميرة الخمليشي، المديرة العامة لوفا كاش قائلة: «نعمل على توسيع شراكتنا مع "WorldRemit" للمساهمة في تحسين الإدماج المالي في بلدنا وتنويع القنوات المالية القانونية. سيتيح تحالفنا لزبائن WorldRemit في 50 بلدا إرسال الأموال إلى إحدى نقاط تحصيل الأموال في المنطقة.»

وزادت المديرة العامة لـ«وفا كاش» موضحة :«هذه ليست سوى البداية، كما نعتزم تغطية العديد من البلدان الأخرى وتطوير عرضنا، لأن هدفنا الرئيسي هو دائما تقديم خدمة أفضل لزبائننا وشركائنا التجاريين من خلال تلبية حاجياتهم».

من جانبه أوضح إسماعيل أحمد، المؤسس والرئيس التنفيذي WorldRemit في تصريح صحفي قائلا «نحن سعداء لرؤية شراكتنا مع وفا كاش في ازدهار. ونحن نتقاسم نفس الرؤية المتمثلة في التحويلات النقدية الآمنة والسريعة وغير المكلفة قدر الإمكان. توسيع اتفاقنا يتجسد في الوصول عدد كبير من نقاط تحصيل الأموال في المنطقة، مما يجعل خدمتنا أكثر ملاءمة لزبائننا من ذي قبل».

في يونيو، أعلنت "WorldRemit" عن إدراجها في خدمة أندرويد باي لغوغل في جميع أنحاء العالم، وشراكتها مع منصة الأداء المحمولة لهواوي بأفريقيا.

ويجري زبائن WorldRemit في المجموع 700000 عملية تحويل شهريا في خمسين بلدا، نحو أزيد من 140 وجهة.