الجمعة 26 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

15 عاماً على هجمات الدار البيضاء.. ماذا تغير في سيدي مومن؟

تابعونا على الفايسبوك

«بريد المغرب» يؤكد توجهه الإفريقي ويشارك ول مرة في مؤتمر الإدارات البريدية لدول غرب إفريقيا

كازا 24 الأربعاء 4 أكتوبر 2017

في إطار تنفيذ قرارات مؤتمر الإتحاد البريدي العالمي المنعقد بإسطنبول في 2016 ينظم المكتب التنفيذي لمؤتمر الإدارات البريدية لدول غرب إفريقيا (CPEAO) ومؤسسة «بريد المغرب»، بدعم من الإتحاد البريدي العالمي، يومي 4 و5 أكتوبر بالدارالبيضاء، ورشة تكوين وتحسيس بشأن مخطط إدماج المنتجات (PIP).

ويعد هذا المخطط الذي تم وضعه من أجل التغلب على التحديات التي يواجهها الفاعلون البريديون، مقاربة مندمجة تتيح أفضل استجابة لمتطلبات وحاجيات سوق بريدي في تحول متواصل. حيث شهد هذا الأخير خلال العقود الأخيرة تطور التجارة الإلكترونية العابرة للحدود، وارتفاعا متسارعا للإرساليات البريدية.

وستسمح هذه الورشة بإعداد الدول الأعضاء لتنفيذ المرحلة الأولى من المخطط، التي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يناير 6102.
كما ستشكل هذه الورشة التي تجمع المدراء العامين ومسؤولي الإستغلال البريدي للفاعلين المعنيين، مناسبة للتبادل حول الإستراتيجيات المطبقة من قبل مؤتمر الإدارات البريدية لدول غرب إفريقيا ، الذي أصبح المغرب عضوا منذ يونيو2016.

وبهذه المناسبة قال السيد أمين ابن جلون التويمي، المدير العام لمجموعة بريد المغرب في كلمته الإفتتاحية:«هذه الورشة تؤكد إرادة الفاعلين البريديين المنتمين لدول غرب إفريقيا لتعزيز تعاون متعدد الأطراف من خلال التزامهم في منصة التبادل هذه التي تأتي لتكريس الحوار الإستراتيجي من أجل القارة.


وعلاوة على ذلك، أكد أمين ابن جلون التويمي بأن مؤسسات البريد مدعوة أكثر من أي وقت مضى إلى تحفيز قدراتها على التكيف وتعزيز الإبتكار في تصميم منتوجاتها.

وبتنظيمه لأول مرة نشاطا لمؤتمر الإدارات البريدية لدول غرب إفريقيا منذ انضمامه له، فإن «بريد المغرب» يؤكد ارتباطه بزملائه وإرادته في دعم التعاون القوي والمستدام في إطار هذا الإتحاد.