الخميس 25 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«مازغان» المغربية: جدران تحكي أسرار القلعة البرتغالية

تابعونا على الفايسبوك

قافلة التشغيل والمهن تحط الرحال اليوم في الدار البيضاء

كازا 24 الخميس 19 أكتوبر 2017

تنظم عصر اليوم الخميس الوكالة الوطنية لتشغيل الكفاءات ومؤسسة Amal job، ندوة تحت شعار«الشغل غدا: الحاجيات، المهن، القطاعات»،بفندق «سوفتيل البرج الأبيض الدار البيضاء»، تحت رئاسة وزير الشغل والإدماج المهني.

و تأتي هذه الندوة ضمن فعاليات قافلة الشغل و المهن في محطتها الرابعة لهذه السنة بالدار البيضاء المنظمة من 19 إلى 21 أكتوبر 2017.

و تسعى قافلة الشغل و المهن إلى استقبال الباحثين عن شغل و تقريبهم في مكان واحد من أهم الفاعلين سوق الشغل من شركات و جماعات محلية و إدارات و مؤسسات للتكوين و مستشارين في التشغيل و مؤسسات المساعدة في التشغيل الذاتي.

و ستكون هذه الندوة فرصة للإعلان عن نتائج الدراسة الاستشرافية على سوق الشغل في أفق سنة 2018، مع مشاركة عدة مؤسسات عمومية و شركات و جامعات و مؤسسات خاصة للتكوين، بالإضافة إلى فاعلين اقتصاديين من قطاعات منتجة لمناصب الشغل.

و تهدف الدراسة الاستشرافية على سوق الشغل التي تقوم بها الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات سنويا إلى استباق حاجيات الشركات في التشغيل و تحديد المهن الأكثر طلبا، بالإضافة إلى القطاعات الأكثر تشغيلا على المستوى الوطني، و ذلك على المستويين القريب و المتوسط.

هذا الموعد سيعطي للباحثين عن شغل معرفة أفضل للقطاعات المشغلة و المهن المطلوبة في سوق الشغل، كما سيمنح الفرصة لمؤسسات التكوين لإعداد خرائط للتكوين التأهيلي تلائم متطلبات سوق الشغل و إعداد الكفاءات التي ستحتاجها الشركات.