الأحد 19 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«كازابلانكا».. حقائق فيلم توّج الدار البيضاء عالميا

تابعونا على الفايسبوك

كلية العلوم والتقنيات بالمحمدية تحتفل باليوم العالمي للمياه

كازا 24 الاثنين 6 ماي 2024

تنظم

تحت شعار "نيكسوس المياه-تغير المناخ-الجفاف: ما هي الحلول من أجل السلام وسيادة المياه".

ستُعقد هذه الفعالية يوم الخميس 9 ماي 2024 ابتداءً من الساعة 8:30 صباحًا في أروقة كلية العلوم والتقنيات بالمحمدية.

تهدف هذه المبادرة إلى التوعية بأهمية الحفاظ على المياه وتعزيز الحلول الابتكارية لضمان السلام وسيادة المياه في سياق التغيرات المناخية.

تحت شعار "نيكسوس المياه-تغير المناخ-الجفاف: ما هي الحلول من أجل السلام وسيادة المياه"، ستوفر هذه التظاهرة منصة لمناقشة مختلف المشاكل المتعلقة بالمياه. من بين المواضيع الرئيسية التي ستناقش خلال هذه الفعالية الوصول إلى المياه الصالحة للشرب، وإدارة التوتر المائي، وتحسين حكامة قطاع المياه، وفعالية استخدامها، ومكافحة التلوث، والصرف الصحي، وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي، والتكيف مع التغيرات المناخية. هذه المواضيع الأساسية ستكون في صميم النقاشات طوال اليوم، مما يسمح بأيجاد حلول ملموسة ومبتكرة لمواجهة هذه التحديات الرئيسية.

يكاسي تنظيم هذا اليوم أهمية خاصة حيث نحتفل بالذكرى الثلاثين لكلية العلوم والتقنيات بالمحمدية ممل يؤكد التزامنا المستمر بالبحث والابتكار والتنمية المستدامة، ويعزز إصرارنا على أداء دور فعال في تعزيز إدارة مستدامة للمياه.

ندعو وسائل الإعلام لتغطية هذا الحدث المهم، الذي سيجمع خبراء وأكاديميين وصناع القرار وممثلي المجتمع المدني والطلبة لتبادل الأفكار وتقديم حلول مبتكرة لضمان مستقبل مستدام حيث تكون المياه متاحة للجميع.