السبت 18 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«كازابلانكا».. حقائق فيلم توّج الدار البيضاء عالميا

تابعونا على الفايسبوك

10 مبدعي المحتويات الأجانب بـ«تيك توك» يشاركون في برنامج لدعم السياحة بالمغرب

كازا 24 السبت 4 ماي 2024

أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة تصورا لعملية متفردة لإنتاج وتوزيع محتويات من المستوى الرفيع، تحت إسم "تراند هاوس"، وذلك بمشاركة مبدعي المحتويات الأجانب عبر برنامج سيجوب المشاركون من خلاله 3 مدن مغربية تهم مراكش، الصويرة وورزازات.

وأورد بلاغ للمكتب  أن هذا التصوريسعى إلى لفت اهتمام شباب "الجيل زد"، ويرتقب تسجيل أزيد من 28 مليون مشاهدة على المنصات الاجتماعية.

وأفاد المصدر ذاته أنه منذ بداية الأسبوع الجاري، استقر عشرة من مستعملي التيك توك المستقطبين لملايين المتتبعين، بفيلا تمت تهيئتها خصيصا لهذا الغرض بمدينة مراكش، ووجهت لهم الدعوة للغوص في أغوار الثقافة المغربية وزيارة العديد من المدن.

وأوضح البلاغ أن "التراند هاوس" تستعمل خصيصا لهذه العملية التي تهدف إلى التحفيز على الإبتكار لدى المؤثرين وتشجيعهم على إنتاج محتويات متنوعة تسلط الضوء على الثقافة، وفنون الطبخ، والأنشطة المحلية التي تميز وجهة المغرب عن باقي الوجهات العالمية.

وذكر البلاغ أن المكتب يراهن من خلال هذا المسعى المبتكر على حجم تأثير وحساسية شبكة التواصل الاجتماعي تيك توك وقدرتها على الترويج لمختلف أوجه السياحة المغربية.

وانطلاقا من ذلك، شرع مبتكرو المحتوى في استكشاف وتصوير جوهر المغرب من خلال هدفه الإبداعي، وقد استعمل كل واحد منهم على حدة -كل حسب مجال اختصاصه كالسفر، والثقافة، والرياضات المائية، أو حتى فنون الطبخ- منصته الخاصة لبث محتويات تبرز مختلف أوجه الجذب السياحي للمغرب، وخاصة ما يتعلق بعرض مدن الإستراحة القصيرة بكل من مراكش والصويرة وشعبة "المغامرة بالصحراء والواحات" بمدينة ورزازات، وفق بالبلاغ ذاته.

وللرفع من أثر عملية "تراند هاوس"، اعتمد المكتب الوطني المغربي للسياحة مخططا تواصليا قويا بتعاون مع تيك توك يروم توسيع المحتويات المنتجة من طرف المبدعين خلال مقامهم بالمغرب، مع التأكد من مدى فعالية هذه المحتويات ونفادها إلى أذهان شريحة واسعة من المشاهدين والمتتبعين، وبالخصوص الجيل زد، أو ما يصطلح عليه حاليا  ب "La Gen Z".

وأردف أنه ومن المرتقب أن تمكن الشراكة مع تيك توك من الاستفادة من خوارزمياته المتطورة وأشكاله الملتزمة بترويج فيديوهات لدى أكبر عدد ممكن من الجماهير ذات الصلة بذلك.

وأبرز المكتب أن هذه الحملة ستساعد على استقطاب أزيد من 28 مليون مشاهدة على الصعيد الدولي بمختلف منصات التواصل الاجتماعي، وبالتالي الرفع بشكل ملحوظ من منسوب رؤية المغرب لدى الجيل الجديد من  الجيل زد.

وأضاف أنه وفقا لدراسة أجراها المكتب الوطني المغربي للسياحة، أكد 40 في المائة من الشباب البالغين ما بين 18 و34 سنة على أنه سبق لهم أن قاموا بالحجز للسفر أو لإنجاز نشاط سياحي بعدما استلهمتهم المحتويات المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأشار البلاغ إلى أنه تم تنظيم حلقة تلقينية "ماستر كلاس" يوم الخميس 2 ماي  بالتراند هاوس حيث قدم مسؤولو التيك توك رفقة المبدعين مختلف الميولات الرقمية التي تم رصدها لحد الساعة، وذلك لتقاسم أسرار وخبايا الاستعمال الناجح لتيك توك.