السبت 18 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«ناشيونال ديموغرافي» بالدار البيضاء .. صخب السوق وسكينة المسجد

تابعونا على الفايسبوك

الدار البيضاء تحتضن ملتقى الأعمال الدولي.. وإسبانيا والبرتغال ضيفتا الشرف

كازا 24 الأحد 5 ماي 2024

تستعد الهيئة المغربية للمقاولات، لتنظيم الدورة الثانية من ملتقى الأعمال الدولي، يومي 17-18 ماي 2024، في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، واختيار إسبانيا والبرتغال ضيفتي شرف هذه السنة، وذلك تحت شعار "المقاولات الصغيرة والمتوسطة رافعة للتنمية الاقتصادية في الفضاء المغربي الإيبيري".

وحسب بلاغ للهيئة المغربية للمقاولات، فإن النسخة الثانية تنظم بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء-سطات، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات البرتغالية بالمغرب، وغرفة التجارة والصناعة والملاحة الإسبانية بالمغرب، إضافة لهيئات وطنية ودولية أخرى.

ومن المرتقب أن تشارك أزيد من 500 مقاولة وشركة من المغرب والبرتغال وإسبانيا في الندوات واللقاءات الثنائية المبرمجة خلال هذا الملتقى، إضافة إلى 3000 زائر لأروقة المعرض المقرر تنظيمه على هامش هذا الحدث الدولي.

وسيعرف الملتقى إقامة معرض للمقاولات الصغرى والمتوسطة، بمشاركة مقاولات من المغرب وإسبانيا والبرتغال تمثل قطاعات اقتصادية مختلفة، حيث ستبقى أروقة المعرض مفتوحة في وجه الزوار طيلة مدة انعقاد الملتقى، إضافة لتنظيم لقاءات ثنائية بين المقاولات والهيئات المشاركة في هذا الحدث، بهدف تشجيع الشراكات الاقتصادية وتعزيز التبادل التجاري بين بلدان الفضاء المغربي-الإيبيري.

وأضاف ذات البلاغ، أنه ستتم برمجة أربع ندوات موضوعاتية تهم قطاعات مناخ الاستثمار، اقتصاد الرياضة، الابتكار والاقتصاد الأخضر والدائري بمشاركة مسؤولين حكوميين، خبراء وممثلي شركات خاصة، من أجل خلق فضاءات لتبادل الخبرات والتجارب والاطلاع عن كثب على فرص الاستثمار في الدول الثلاث المشاركة.