الثلاثاء 17 يناير 2017

«طورطوني» و «لابييلا» ..أكثر من فنجان قهوة

آخر الأخبار
تابعونا على الفايسبوك

هذه أشهر لقاءات الديربي بين الغريمين الرجاء والوداد ــ ڤيديو

كازا 24 الاثنين 28 نونبر 2016

يعد  ديربي مدينة الدارالبيضاء من بين أفضل 10 ديربيات في العالم، حيث يتميز بالندية بين اللاعبين، خصوصا في السنوات الأخيرة، والفرجة التي تزين مدرجات لقاءاته.

وهذه أهم الديربيات، وأشهرها في تاريخ الفريقين.

أول ديربي في التاريخ

عرف أول ديربي لمدينة الدارالبيضاء، والذي أجرى عام 1956، فوز الرجاء الرياضي بهدف لصفر على الوداد الرياضي، حيث قاد الرئيس التاريخي للناديين «الأب جيكو» فريق الرجاء، وتفوق على ناديه السابق الوداد القوي خلال تلك الفترة.

انسحاب 1978

مغادرة الرجاء للميدان، عام 1978، لا تزال راسخة في أذهان المشجعين، إذ قرر لاعبو النادي الأخضر الانسحاب في الشوط الأول بعد إحساسهم بالتعرض لظلم تحكيمي طرد على إثره حارس الرجاء، واحتسبت ضربة جزاء لصالح الوداد، كان يعتزم تنفيذها المرحوم “بيتشو”، الذي سبق له حمل قميص الرجاء.

أكبر حصص الديربي5-1

ومن أبرز ذكريات الرجاء هي النتيجة الأكبر في تاريخ الديربي، حيث تفوق الرجاء في مباراة ربع نهائي كأس العرش لموسم 1996-1997 بنتيجة خمسة أهداف نظير هدف وحيد.

هدف اللقب القاتل

 هو هدف لاعب الوداد الرياضي، هشام اللويسي خلال الديربي رقم 100 في البطولة المسجل في آخر أنفاس اللقاء والمتوج للوداد بلقب البطولة بسيناريو خيالي، حيث بعدما كان الرجاء متفوقا بهدف وحيد، ظل صامدا لغاية الدقيقة السابعة والتسعين ليسدد المدافع «هشام اللويسي» اليميني كرة قوية من مسافة بعيدة بيسراه سكنت شباك «اسماعيل كوحا» حارس الرجاء.




تحقيقات