الخميس 16 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

سيرج بيرديغو: هكذا تعيش الطائفة اليهودية بالمغرب

تابعونا على الفايسبوك

بيضاويون يطالبون بحل «أزمة المراحيض العمومية»

كازا 24 الاثنين 29 أبريل 2024

مازال ملف المراحيض العمومية، التي صرفت عليها ملايين الدراهم والتي هي الآن في حالة «عطالة»، يشكل موضوع نقاش «روتيني» لسكان مدينة الدار البيضاء .

وانتقد عدد من الفعاليات الحقوقية والمدنية بمدينة الدار البيضاء، في حديث لهم مع موقع «كازا 24» ما وصفوه بـ «بالغموض في حل مشكل المراحيض العمومية بالبيضاء».

وقالوا إن «مدينة مثل الدار البيضاء هي اليوم على موعد مع «مونديال 2030» من العار أن تكون بدون مرحاض عمومي»، خاصة في وسط المدينة الذي يعرف حركة كبيرة من المواطنين والزوار والسياح الأجانب.

ودعا سكان البيضاء من محمد امهيدية، والي جهة الدار البيضاء-سطات إلى تحريك الملف «الجامد في رفوف مجلس جماعة الدار البيضاء»، وحل أزمة «المراحيض في العاصمة الاقتصادية».

وفي المقابل كشف مسؤول داخل مجلس مدينة الدار البيضاء، في حديث له مع موقع «كازا 24»، فإن المراحيض العمومية «المستقبلية»، في الدار البيضاء ستكون مجانية، وستعمم على جميع المقاطعات، دون التركيز فقط على وسط المدينة أو منطقة عين الدياب. 

وأضاف المتحدث نفسه أن المراحيض ستكون على مستوى عالي من احترام المعايير الصحية، وأنها ستكون مزودة بكل متطلبات قضاء الحاجة، دون ذكر موعد افتتاحها.