الأحد 19 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

جهة الدار البيضاء-سطات...كبرى جهات المملكة عن استحقاق

تابعونا على الفايسبوك

انطلاق فعاليات الدورة 11 من المعرض الدولي «لوجسميد» بالدار البيضاء

كازا 24 الثلاثاء 7 ماي 2024

 انطلقت، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، فعاليات الدورة 11 للمعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، تحت شعار "أي استراتيجيات لوجيستيكية لمواجهة التحديات الاقتصادية والجيوسياسية والبيئية؟".

ويروم هذا المعرض، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي ترأس حفل افتتاحه وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أن يشكل ملتقى ديناميكيا حيث تجتمع المنظومة اللوجستيكية للنقاش وتبادل التجارب.

وستعرف نسخة هذه السنة، التي تعد منصة مهمة للنقاش والتبادل لكافة الفاعلين، برنامجا متنوعا يشمل عروضا وندوات ولقاءات.

وعلى مدى ثلاثة أيام مخصصة لتبادل الخبرات والأعمال والتشبيك، يلتزم "لوجسميد" بمعالجة القضايا المتعددة والتحديات المعقدة التي تواجه المقاولات على المستويات الاقتصادية والاستراتيجية والبيئية.

وفي هذا السياق، سيتم تقديم حلول ملموسة عبر منصات العارضين والشركاء، كما سيتم اقتراح مداخلات براغماتية وبيداغوجية خلال الندوات التي يسيرها العديد من الخبراء والممارسين الوطنيين والدوليين في هذا القطاع.

كما سيتميز هذا المعرض بالإعلان عن الفائزين في النسخة السابعة من الجوائز المغربية للوجستيك (Moroccan Logistics Awards) المنظمة بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وتقترح الجوائز المغربية للوجستيك أربع فئات من الجوائز والتي تتمثل في جائزة "المشروع اللوجيستيكي للسنة"، وجائزة "العقار اللوجيستيكي للسنة"، و جائزة "مشروع اللوجيستيك الأخضر للسنة"، وجائزة "المقاولة الناشئة للسنة".

وتتمثل الأهداف الرئيسية للوجسميد في تقديم مساهمة فعالة في النهوض بالثقافة اللوجستيكية بالمغرب وتثمين مهن القطاع، فضلا عن إحداث حركة مستدامة تجمع كافة مكونات القطاع اللوجستيكي على المستوى الوطني.