الجمعة 3 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

الدار البيضاء تتمزق بين التسيب الأمني واحتلال الملك العمومي

تابعونا على الفايسبوك

بوسكورة تستعد لإحتضان النسخة العاشرة للسباق الدولي 15 كلم

كازا 24 الثلاثاء 23 أبريل 2024

 تحتضن بوسكورة بإقليم النواصر نواحي العاصمة الاقتصادية، يوم خامس ماي المقبل، النسخة العاشرة للسباق الدولي 15 كلم.

وذكر بلاغ لجمعية "بلانيت سبور رانرز"( الجهة المنظمة للسباق)، أنه من المنتظر أن يشارك في نسخة هذه السنة من سباق بوسكورة الدولي أزيد من 10 آلاف عداءا وعداءة، وذلك بعد تسجيل مشاركة قياسية سنة 2019 بلغت 9500 عداءا.

وتتضمن هذه التظاهرة الدولية 4 سباقات، أولها سباق خاص بالعدائين المحترفين والمصنفين من طرف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، ثم سباق 21 كلم، فالمرحلة الأولى لسباق 15 كلم الذي سيخصص لجميع العدائين، وأخيرا المرحلة الثانية لسباق 15 كلم.

ويعد هذا السباق الدولي نموذجا لاحترام البيئة والحفاظ على الطبيعة وتشجيع المبادرات الإيكولوجية المواطنة انطلاقا من الممارسة الرياضية وألعاب القوى، حيث يتم تحسيس جميع المشاركين بهذه القيم المثلى وسط مسار السباق المتميز الذي يمر عبر أشجار غابة بوسكورة.

 

يذكر أنه خلال آخر نسخة لهذا الحدث الرياضي الدولي(النسخة التاسعة)، التي نظمت خلال سنة 2019، عاد المركز الأول الخاص بسباق 15 كلم للعداء المغربي ابن منطقة بوسكورة بوبكر عبد الكريم بعد تحقيقه لتوقيت 44 دقيقة و57 ثانية، بينما عاد اللقب على مستوى الإناث للعداء المغربية فاطمة الزهراء كردادي بتوقيت 53 دقيقة وخمس ثواني.

 

وحسب المنظمين، فإن السباق أضحى من أبرز التظاهرات الوطنية والدولية في مجال ألعاب القوى خلال السنوات الأخيرة نظر ا لمساره المتميز وسط غابة بوسكورة القلب الطبيعي النابض لمدينة الدار البيضاء، وكذا استقطابه لأبرز نجوم السباقات بالمغرب والدول الإفريقية والأوربية.