الخميس 25 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

حي «الحبوس» بالدار البيضاء.. عبق الثقافة والتاريخ

تابعونا على الفايسبوك

أول مشاركة رسمية من نوعها للمغرب في أكبر معرض دولي للالكترونيك والمنتوجات الالكترونية في لاس فيغاس

كازا 24 الأربعاء 3 يناير 2018

تأهل المغرب،لأول مرة، كمشارك رسمي في أكبر معرض دولي للالكترونيك والمنتوجات الالكترونية في لاس فيغاس الأمريكية بعد قطعه أشواط كبيرة في عملية الانتقاء.

حيث سيشارك المغرب بتسعة مشاريع وابتكارات تكنولوجبة تم اختيارها من أكثر من 75 مشروع تكنولوجي، عن طريق تجمع الصناعات المغربية للطيران والفضاء GIMAZ و التجمع المغربي للصناعة الإلكترونية والميكانيكية والميكاترونيك CE3M وبدعم من وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الرباط و الفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة FENELEC.

والمعرض الدولي للالكترونيك والمنتوجات الالكترونية هو أكبر معرض عالمي للالكترونيات الاستهلاكية في العالم، والذي يعقد سنويا في لاس فيغاس، بمشاركة أكثر من 5000 عارض و 900 شركة ناشئة وما يقرب 300.000 مشارك من 158 دولة، حيث يشكل هذا المعرض فضاء دوليا يقدم فيه كبار المصنعين الدوليين في قطاع الالكترونيات والتكنولوجيا الجديدة أحدث المنتجات الالكترونية في العالم.

وتتماشى هذه المشاركة المغربية مع الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالقطاعات الصناعية ذات الإمكانات التصديرية العالية مثل الإلكترونيات، والطيران، والطاقة، والنقل واللوجيستسك.