الأحد 5 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

قصة المغربي الوحيد الذي يدرس الصينيين بلغتهم

تابعونا على الفايسبوك

شبكة مغربية أمريكية تناقش الاستثمارات

كازا 24 الاثنين 12 فبراير 2024

تأكيدا لقوة العلاقات المغربية الأمريكية، وسعيا منها إلى تنويع الشراكات الاقتصادية بين البلدين، تنظم “الشبكة المغربية الأمريكية” (Moroccan American Network) ملتقى اقتصاديا بالعاصمة واشنطن، تحت شعار “مغرب اليوم ومغرب الغد.. التحديات والرهانات”، أيام 27 و28 و29 و30 يونيو 2024، حسب بلاغ للشبكة.

وأشار بلاغ “الشبكة المغربية الأمريكية” إلى أن اللقاء سيزامن الحدث السنوي “يوم المغرب”، الذي يكرسه عمدة مدينة واشنطن “Muriel Bowser” للاحتفاء بالمملكة المغربية في عاصمة القرار العالمي، مضيفا أن الشبكة تسعى إلى خلق فضاء اقتصادي لإبرام لقاءات بين رجال أعمال مغاربة وأمريكيين، مع استعراض شتى فرص الاستثمار المتاحة في المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأبرز البلاغ أن العاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية ستحل ضيفة شرف على النسخة السابعة من حدث "يوم المغرب 2024" ( (Morocco Day 2024، حيث من المنتظر أن تتخلل هذه التظاهرة لقاءات تجمع بين ممثلي عُمُدية الدار البيضاء وعُمُدية واشنطن دي سي (G to G) ، ورجال أعمال مغاربة ونظرائهم الأمريكيين "B to B" للتعريف بالمدينة كقطب اقتصادي واعد يتوفر على كل المقومات والمؤهلات الجاذبة للاستثمار.

وأضافت الشبكة أن هذا الملتقى الاقتصادي سيعرف مشاركة رجال أعمال مغاربة من المملكة ومستثمرين مغاربة مقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن رجال أعمال أمريكيين، بما يجعل الملتقى فضاء لتبادل الرؤى وتلاقح الأفكار لتعزيز وتمتين الروابط الاقتصادية بين البلدين.

وأشارت إلى أن الملتقى سيعرف تنظيم ندوات للتعريف بدور المرأة المغربية وريادتها في عالم المال والأعمال، وأخرى تهم فتح نافذة أمام رجال الأعمال الأمريكيين على المغرب، وخاصة مدينة الدار البيضاء، لبسط مختلف الفرص المتاحة أمام الراغبين في الاستثمار فيها، والتعريف بمختلف الإجراءات والتدابير الميسِّرة لذلك.

وسيتم على هامش الملتقى تنظيم رحلة إلى مدينة دالاس بولاية تكساس، حيث ستنظم ندوة لاستعراض تجارب ناجحة لمغاربة مستثمرين في الولايات المتحدة الأمريكية، والوقوف على سبل التعاون الثنائي بين رجال الأعمال المغاربة من أجل فتح آفاق أوسع للتعاون الاقتصادي المغربي الأمريكي.

واختتم البلاغ بالتذكير بأن “الشبكة المغربية الأمريكية” ظفرت منذ 2014 باعتراف رسمي من لدن عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن لتخصيص يوم في العام للاحتفاء بالمغرب، كما حصلت على اعتراف رسمي، مماثل، من عمدية مدينة ألكسندريا بولاية فيرجينيا، وهما الاعترافان اللذان يشار إليهما بحدث “يوم المغرب”.