الخميس 25 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بعد قرن ونصف..«الموجة المرعبة» تهدد حياة عشرات الملايين

تابعونا على الفايسبوك

انطلاق ندوة «دوفوكس موروكو» بمشاركة أسماء وازنة في مجال تكنولوجيا الإعلام والاتصال

كازا 24 الأربعاء 15 نونبر 2017

جرى اليوم الأربعاء بالدار البيضاء ، إعطاء الانطلاقة الرسمية للنسخة الثالثة لندوة ( دو فوكس موروكو ) المنظمة بمشاركة أسماء وازنة في مجال تكنولوجيا الإعلام والاتصال.

وتشكل هذه الدورة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، لمدة ثلاثة أيام ( 14 / 16 نونبر ) ، فضاء للتبادل بين المقاولات والمهنيين والجامعيين ، المشتغلين في مجال تكنولوجيا الإعلام والاتصال.

وتميزت هذه الدورة ، التي ينظمها مكتب الاستشارة والخبرة ( إيكس هوب) بإطلاق مبادرة ( روود تو فيفاتيك 2018 ) بشراكة مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ، من أجل انتقاء 10 من المقاولات الناشئة ، لمرافقة الوفد المغربي الذي سيشارك في المعرض الدولي للابتكار ( فيفاتيكنولوجي 2018 ).

ويعد هذا المعرض ، الذي يستقبل لأول مرة منذ إنشائه ، جناحا مغربيا ، فضاء مهما لكل ما له علاقة بالتكنولوجيا.

ويشارك في النسخة الثالثة لندوة ( دو فوكس موروكو ) ، المنظمة تحت شعار " إطلاق العنان للموجة المقبلة "، حوالي 1800 من الفاعلين في مجال التكنولوجيا ، ينتمون لخمسين بلدا ، حيث تنظم 200 جلسة تتوزع بين ورشات وتكوينات وموائد مستديرة.

وفي هذا السياق أبرز السيد بدر الهواري الرئيس المؤسس لندوة ( دو فوكسخ موروكو) في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن الهدف من استقبال المعرض لجناح مغربي يتمثل في إبراز الأنشطة التي تقوم بها المقاولات المغربية الناشئة .

وفي سياق متصل أكد أن منظمي النسخة الثالثة لندوة ( دو فوكس موروكو ) استقبلوا أزيد من 600 طلب ، تم قبول 150 منها ، وهو ما يعكس الأهمية الكبيرة التي تكتسيها هاته التظاهرة ، التي تتطلع الى استقبال أكبر عدد من المحاضرين المغاربة بغية تسليط الضوء على المنتوج المغربي في مجال التكنولوجيا " صنع في المغرب " .

وأشار الى أن برنامج هذه الدورة يشمل أيضا عقد سلسلة من الموائد المستديرة يشارك فيها أصحاب القرار ومديرون تقنيون وجامعيون ومنتخبون محليون ، من أجل مناقشة مجالات مهمة لها علاقة بالمشهد التكنولوجي في المغرب .

وعلى هامش هذه الدورة تنظم جمعية ( دوفوكس فور كيدس ) ورشات من أجل تحفيز وتشجيع الأطفال على الانخراط في مجال برمجة الروبوتات والبرمجة الإلكترونية .

وفي هذا الصدد قال رئيس جمعية ( دوفوكس فور كيدس ) إن هاته الورشات تشهد مشاركة الروبوت " ناو " لأول مرة بالمغرب ، حيث سننشط لقاء حول أهمية البرمجة يشارك فيه حوالي 200 طفل رفقة أسرهم .