الجمعة 19 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

سـوق الخضـر بالبيضـاء… الفضيحـة

تابعونا على الفايسبوك

البيضاء: تسليم الجائزة الكبرى للفدرالية الأطلنتية لوكالات الأنباء الإفريقية

كازا 24 السبت 16 دجنبر 2017

و م ع

تم مساء الجمعة بالدار البيضاء حفل تسليم الجائزة الكبرى للفدرالية الأطلنتية لوكالات الأنباء الإفريقية في نسختها الأولى، للصحافيين الإثنين المتوجين بها، وذلك على هامش الجمع العام الثالث للفدرالية الذي عقد يومي 14 و15 من الشهر الجاري.

وقد عادت الجائزة الخاصة بأحسن مقال للصحافية بانزوزي ألكسندرين من وكالة الأنباء الكونغولية (ACI) من أجل مقالها الذي يحمل عنوان «إفريقيا والبيئة .. صناديق زرقاء، فضاء للتنمية الإقتصادية من أجل البلدان الإفريقية».

وأبرزت الصحافية بانزوزي، بعد أن سلمها الجائزة رئيس الفدرالية خليل الهاشمي الإدريسي، أن هذه الجائزة هي مصدر فخر بالنسبة لها، معربة عن ارتياحها للظفر بهذه الجائزة.

كما أعربت عن تشكراتها للمنظمين على هذه المبادرة، وللمسؤولين بوكالة الأنباء الكونغولية، الذين مكنوها من المشاركة في هذه الجائزة.

أما بالنسبة للجائزة الخاصة بأحسن صورة، فقد حصل عليها المصور الصحافي أسو يابو سيفيرين من وكالة الأنباء الإيفوارية، عن صورة لمطرح عمومي.

وتجدر الإشارة إلى أنه جرى بمناسبة عقد الجمع العام الثالث للفدرالية، بمشاركة العديد من مدراء وكالات الأنباء الإفريقية والأوروبية الآسيوية. ويشمل برنامج هذا الجمع العام، المنظم يومي 14 و15 دجنبر الجاري، عقد منتدى حول موضوع ”«إدماج شبكات التواصل الإجتماعي في استراتيجيات وكالات الأنباء الإفريقية».

كما يشمل هذا البرنامج، تقديم تقرير خاص بأنشطة الفدرالية، وتقرير آخر حول الاجتماع الخامس للمجلس التنفيذي المنعقد بأبيدجان، علاوة على نقط أخرى مدرجة في جدول الاعمال، منها اتفاقيات التعاون و الشراكة. كما تم بالمناسبة الإعلان عن إطلاق الجائزة الكبرى للفدرالية الأطلنتية لوكالات الأنباء الإفريقية برسم سنة 2018.