الخميس 18 يناير 2018

لمواجهة أزمة العطش.. محطة لتحلية مياه البحر بالبيضاء سنة 2025

آخر الأخبار
مغاربة العالم
تابعونا على الفايسبوك

الشبكة المغربية الأمريكية تنظم الدورة الثالثة لـ«ميديا فوروم 2018»

كازا 24 الأربعاء 10 يناير 2018

تنظم الشبكة المغربية الأمريكية يوم الجمعة 20 أبريل القادم، الدورة الثالثة للقاء السنوي للإعلام والتواصل بالمركز الدولي للصحفيين في واشنطن«ميديا فوروم 2018» تحت شعار :«الخبر .. السلاح الصامت».

وقد ارتأت اللجنة المنظمة أن يكون موضوع السنة«الخبر الزائف وصحافة الكاريكاتور» لما توليه الصحافة العالمية حاليا لخطورة الأخبار الزائفة وتداعياتها خصوصا أمام غياب أو شح المعلومات من مصادر الأخبار في القنوات الرسمية.

اللقاء السنوي القادم سيكون عبارة عن مائدة مستديرة تضم إعلاميين أمريكيين ومغاربة وعرب وأفارقة مقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية يعملون في منابر إعلامية أمريكية رائدة كقناة الجزيرة والعربية والسكاي نيوز والحرة والتلفزيون المحلي في العاصمة الأمريكية ومحطات إذاعية ومواقع إلكترونية جادة، كما سيتم استضافة ممثلين إعلاميين من منابر إعلامية من المغرب لإثراء النقاش.

سيتباحث الإعلاميون المشاركون في لقاء "ميديا فورم" خطورة وتداعيات الأخبار الزائفة على المجتمع، ودور الإشاعة في انتشار هذا النوع من الأخبار خاصة في مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية للأخبار، كما سيتم خلال اللقاء التطرق إلى دور صحافة الكريكتور واندثارها من المشهد الإعلامي المغربي والعربي، وما هامش الحرية الذي تقدمه البلدان النامية لصحافة الكريكتور (المغرب كمثال ) ؟ .

وسيحضر اللقاء فعاليات إعلامية ومختصين في الشأن الإعلامي المحلي لنقل تجاربهم الإعلامية وكيفية تعاطيهم ومحاربتهم للأخبار الزائفة وخاصة في الشق المتعلق بنقل واقع مغاير للحقيقة، وبحث السبل الكفيلة بنقل الصورة الحقيقية والخبر الصحيح لدحض الأخبار الزائفة وتداعياتها الوطنية والدولية.

وتجدر الإشارة أن الدورة الثالثة للقاء السنوي للإعلام والتواصل في واشنطن "ميديا فوروم 2018" تنظمه الشبكة المغربية الأمريكية، وتضم الشبكة صحفيين مغاربة مقيمين في واشنطن وإعلاميين أمريكيين والعديد من المستثمرين ورجال الأعمال المغاربة والأمريكيين وهي شبكة تواصلية تفاعلية تهدف إلى توطيد وتحسين العلاقات التاريخية التي تجمع الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب، وسيتم خلال لقاء السنة توشيح العديد من الإعلاميين المغاربة والأمريكيين المتميزين في حفل كبير سيقام نفس اليوم بالمركز الدولي للصحفيين بواشنطن.