الجمعة 26 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

المدن العتيقة ... أصالة المعمار و الحداثة

تابعونا على الفايسبوك

رسالة تهديدية لمدير موقع «تلكسبريس» تطرق باب القضاء

كازا 24 الأربعاء 6 يونيو 2018

في واقعة تطاول على الجسم الصحفي، تلقى مدير نشر موقع «تليكسبريس» رسالة نصية تهديدية، يوم أمس، عبر هاتفه المحمول، تضمنت عبارات خطيرة إثر نشر الموقع لمقال عن قضية توفيق بوعشرين.

وحسب الزميل علي مبارك ،مدير نشر موقع «تلكسبريس»، علي فإن رقم الهاتف الذي بعثت منه الرسالة معروف وتابع لشبكة إتصلات المغرب، مضيفا أنه في حالة ما أصابه أو أبناءه أو أسرته أي مكروه فإنه يحمل كامل المسؤولية لصاحب الرقم”.

وفي ذات الصدد، فإن تلكسبريس كشفت في مقال نشر بموقعها، أن الشخص الذي يهدد علي مبارك قد وضع اسم «سليمان ريسوني» في تذييل رسالته القصيرة، مضيفة أن تحريات الموقع أفضت إلى رقم الهاتف الشخصي لحفيد التجمع العالمي للاخوان المسلمين بالمغرب الاقصى،  سليمان الريسوني، الذي حسب ماجاء في المقال «لم يستسغ مقالا نشره الموقع والذي تضمن خلفيات تشكيل لجنة سماها الريسوني وثلة من العناصر المعروفة بعدائها للديمقراطية ودولة المؤسسات، بلجنة “الحقيقة والعدالة” في قضية بوعشرين».

وعلى إثره قرر الموقع المذكور متابعة المعني بالأمر قضائيا، وذلك بوضع شكاية لدى الوكيل العام للملك ومراسلة كل من رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان، ورئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ووزير العدل ووزير الاتصال والثقافة، قصد الإخبار وإطلاعهم بحيثيات الموضوع، وذلك لاتخاذ المتعين، كل حسب اختصاصاته ووفق ما يخوله له القانون.