الاثنين 20 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بالڤيديو: مهاجرون آفارقة بالدار البيضاء يمارسون كرة القدم بأحلام كبيرة

تابعونا على الفايسبوك

«ياقوت وعنبر» و «الكوبيراتيف» تحطم أرقام المشاهدة في رمضان

كازا 24 الجمعة 5 يونيو 2020

حققت إنتاجات شركة «ديسكونيكتد»، هذه السنة قفزة نوعية بإحرازها لأعلى النسب والأرقام القياسية في تاريخ التلفزيون في المغرب، حسب ما كشفت عنها مؤسسة  «ماروك ميتري»، التي صنفت إنتاجات «ديسكونيكتد» الأولى على الإطلاق لتحطيمها لأعلى نسب المشاهدة في المغرب، طيلة شهر رمضان المنصرم.

و أشارت مؤسسة «ديسكونيكتد» أن مسلسل «ياقوت وعنبر» للمخرج محمد نصرات على القناة الأولى المغربية، تجاوز 9 ملايين ونصف مشاهد وحاز على حوالي 47,6 % من حصة المشاهدة.

أما سيتكوم «الكوبيراتيف» الذي كتبه بشرى ملاك وادريس ومهدي، وأخرجته صفاء البركة، وتمكن من جمع حوالي 13 مليون مشاهد يوميا خلال شهر رمضان على القناة الثانية 2M .

وتميزت شركة «ديسكونيكتد»، منذ بدايتها قبل 16 سنة، بتقديمها لصنف الدراما كـ«العقبة ليك» و«بنات لالة منانة» و«لوزين» «دار الغزلان» و«الكوبل»، إلى جانب البرامج الاجتماعية كـ«قصة النا»، وفي صنف تلفزيون الواقع أنتجت «حياتهم»؛ أما في السينما فساهمت في انتاج فيلم «في بلاد العجائب» للمخرجة جيهان البحار الذي فاز بجوائز وطنية ودولية وحقق إيرادات غير مسبوقة في شباك التذاكر عند خروجه للقاعات في سنة2017.

كما ساهمت «ديسكونيكتد» في إنتاج واحد من أكبر الأفلام الوثائقية المغربية نجاحا، ويتعلق الأمر بشريط «نبض الأبطال» أو (we could be hero) للمخرجة هند بنصاري، الذي فاز بجائزة «هوت دوك » والجائزة الكبرى في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة.