الجمعة 10 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

درب غلف معقل قراصنة المعلوميات والباحثين عن أحدث التكنولوجيا

تابعونا على الفايسبوك

بكوري: لن يكون للبيضاء طموح سياحي واقتصادي بغياب بنيات تحتية مهمة

كازا 24 السبت 4 يوليوز 2020

عن القناة الثانية 2m

كشف مصطفى بكوري رئيس جهة الدار البيضاء خلال  برنامج القناة الثانية الخاص «Metropolitan Casablanca»، عن اشتغال الجهة على مشروع كبير يخص تشييد «قصر المؤتمرات في جهة الدار البيضاء سطات» في إطار برنامج التنمية الجهوية للجهة، فيما اعتبر العاصمة الإقتصادية للمملكة بمثابة ديوبول يغذي المراكز الإقتصادية المحيطة به.

وأوضح بكوري انه خلال توليه رئاسة الجهة خلص إلى حاجة الجهة لمثل هذا النوع من المنشآت العمرانية، وهو ما دفعه لتحويل هذه الفكرة إلى واقع سيتم تنزيلها في اقرب الآجال.

ويرى بكوري انه لن يكون للبيضاء طموح سياحي واقتصادي بغياب بعض البنيات التحتية المهمة، مشيرا إلى أن هذه الفكرة قد تم تبنيها بشكل جدي، وذلك عبر دراسات تم إطلاقها وتم تحديد المجال الذي يمكنه أن يحتضن تشييد قصر مؤتمرات الجهة الإقتصادية.

وأضاف المتحدث إلى ان قوة الدار البيضاء والمغرب يتمثل في  الجهد العالي الذي تمتاز به الطاقات، دعايا إلى العمل بذكاء جماعي من تطوير طاقات المدينة، مشيرا إلى أن هذا الأسلوب هو طريقة عمل الجهة، بحيث لا يمكن للطاقات الفردية للفاعلين ان تنتج عكس المجهود الجماعي.

واعتبر المنتخب الترابي، أن الدار البيضاء بمثابة قلب يحوط به ديوبول عمراني متعدد، يتمثل في برشيد سطات ،مديونة النواصر، بنسليمان المحمدية، الجديدة سيدي بنور، يجب عليه أن يضخ الدماء ويحارب بقوة، لكن عبر تطوير نموذج لتغذية محيطه، مع جعل البيضاء مدينة مفتوحة ومتنوعة ثقافيا، وذات توجه أكثر خدماتي كالخدمات المالية المقدمة بالقطب المالي الضخم «(Casablanca Finance City (CFC».