الاثنين 13 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

المركز الإستشفائي ابن رشد بالدار البيضاء المعلمة الطبية الكبرى بالمغرب

تابعونا على الفايسبوك

ساعدني يتوج بجائزة التميز الإعلامي في الوطن العربي لـ2020

كازا 24 الأربعاء 3 فبراير 2021

توج الصحافي والإعلامي حميد ساعدني، مدير الأخبار بالقناة الثانية(2M)، بـ«جائزة التميز الإعلامي في الوطن العربي لسنة 2020»، وذلك ضمن فعاليات «جوائز جلوبال العالمية» التي تستند إلى معايير الإستحقاق والكفاءة والحرص الدائم على تقديم خدمة إخبارية مهنية وفعلية عمومية للمشاهدين. 

ويأتي هذا التتويج الذي يرصد مسار عام كامل من العمل، بعد مرور حوالي شهرين على إطلاق القناة الثانية الحلة الجديدة لنشراتها الإخبارية اليومية، ويعد ساعدني من أبرز الوجه الإعلامية بالقناة الثانية، ومهندسي هذه الحلة على مستوى الشكل والمضمون، حيث اشتغل على إخراجها لعدة شهور، والتي نالت إعجاب واستحسان المشاهدين بالنظر لراهنية وغنى وتنوع فقراتها الإخبارية في بعدها التفاعلي والتحليلي.

وكان  حميد ساعدني منذ ظهور جائحة (كوفيد-19) في المغرب في شهر مارس 2020، مشرفا مباشرا على إعداد مضمون البرنامج اليومي الشهير «أسئلة كورونا» الذي كان يقدمه الصحافي المتميز المرحوم صلاح الدين الغماري.

وعبر ساعدني، عضو لجنة حكماء المجلس الوطني للصحافةفي كلمة ألقاها عن بعد عبر تقنية المناظرة المرئية،  عن سعادته بالحصول على هذه الجائزة، «والتي لم يخطر ببالي يوما أن أكون من بين المتوجين بها، إلى جانب الشخصيات العلمية والثقافية بالوطن العربي»، مشيرا إلى أن «هذا التكريم المهني يعطي، بلا شك، شحنة وقوة إضافية للمضي قدما، كل في مجاله لخدمة مجتمعه ووطنه».