السبت 18 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

حملة مقاطعة علامات تجارية شهيرة في المغرب تحيي الجدل حول«زواج المال والسلطة»

تابعونا على الفايسبوك

إطلاق منصة islah.city بالدار البيضاء للتواصل الرقمي بين المواطنين والمجالس المنتخبة

كازا 24 الجمعة 18 غشت 2023

أعلن المعهد الوطني للابتكار والتكنولوجيا المتقدمة عن إطلاق منصة www.islah.city ، وهي منصة مبتكرة مصممة خصيصا لتمكين المواطنين وتسهيل التفاعل الإيجابي مع القضايا المحلية.

منصة  www.islah.city حل رائد يستخدم قوة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتلبية حاجيات المواطنين والمواطنات على المستوى الرقمي فيما يخص الخدمات المقدمة من طرف مقاطعات الدار البيضاء, كالصيانة العمومية ، الخدمات البيئية ، الانارة ،وغيرها  ... تتيح المنصة للمستخدمين الإبلاغ عن مختلف الاعطاب ومعالجتها داخل مدينة الدار البيضاء، مما يعزز الشعور بالمشاركة المجتمعية والتعاون من أجل تحسين الحياة داخل مدينة الدار البيضاء .

واحدة من أهم ميزات www.islah.city هي واجهته السهلة الاستخدام  بأربع لغات (العربية , الإنجليزية , والامازيغية في طور التجريب ، و الفرنسية ) ، والتي تتيح للمواطنين الإبلاغ بسهولة عن المشاكل المحلية , من خلال الإبلاغ عنها بطريقة مبسطة عبر المنصة، يمكن للمواطنين والمواطنات التأكد من أن الجهات المختصة قد توصلت برسائلهم ويتيح إمكانية التفاعل معها .

يشجع المعهد الوطني للابتكار والتكنولوجيا المتقدمة مقاطعات مدينة الدار البيضاء على تبني المنصة المجانية والمشاركة بشكل إيجابي في حل المشاكل التي تنشر داخل المنصة. من خلال القيام بإصلاحها؛ يمكن العمل بشكل تعاوني من أجل احياء مواطنة وأكثر حيوية تعكس تطلعات سكانها.

علاوة على ذلك، توفر منصة   www.islah.cityلوحة تحكم سهلة لإدارة المقاطعات المحلية، مما يسمح لهم بإدارة المشاكل المبلغ عنها وتحديد أولوياتها بكفاءة. تتيح هذه الميزة التواصل المبسط، مما يضمن حلًا سريعًا وفعالًا للمشاكل التي يثيرها المواطنون والمواطنات داخل المنصة . توفر الرؤى المستندة إلى البيانات للمنصة أيضًا معلومات قيمة للإدارة، مما يتيح التخطيط الحضري القائم على الاحصائيات وتخصيص الموارد المناسبة لها.

تم ادماج الذكاء الاصطناعي في تحليل نص تقارير المشاكل المقدمة من المواطنين وتصنيفها ، بالإضافة الى ذلك التعرف على الصور المستندة التي تم تحميلها بواسطة المستخدمين كجزء من تقارير المشاكل المحلية الخاصة بهم. 

تم تعزيز المنصة بخوارزميات في تحليل شعور تعليقات المستخدمين أو التعليقات المتعلقة بالمشاكل المبلغ عنها، وتقديم رؤى حول رضى الجمهور أو المخاوف بشأن التعامل معها .

 يمكن لخوارزميات الذكاء الاصطناعي إعطاء الأولوية لحل المشاكل استنادًا إلى عوامل مثل الخطورة والموقع والتأثير على المجتمع، مما يساعد المقاطعات المحلية على تخصيص الموارد بشكل أكثر فعالية.

بالإضافة الى تحليل بيانات المشاكل للتنبؤ مستقبلا بمناطق أو أنماط المشاكل البنية التحتية المحتملة، مما يتيح الصيانة الاستباقية وتقليل المشاكل المستقبلية. بالأخص على مستوى. البنية التحتية.

www.islah.city الآن ، مباشر ومتاح، لجميع سكان الدار البيضاء.

يتم تشجيع المواطنين والمواطنات على الوصول إلى منصة الويب لبدء الإبلاغ عن المشاكل والمشاركة بشكل إيجابي مع مقاطعاتهم المحلية.

يمثل هذا الإطلاق حقبة جديدة من الحكامة التشاركية وتنمية المجتمع في الدار البيضاء.