الثلاثاء 21 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

15 عاماً على هجمات الدار البيضاء.. ماذا تغير في سيدي مومن؟

تابعونا على الفايسبوك

مؤتمر عالمي للذكاء الاصطناعي في المحمدية

كازا 24 الأربعاء 18 أكتوبر 2023

تحتضن أروقة كلية العلوم والتقنيات بمدينة المحمدية (fSTM)، حدثا علميا بارزا على المستوى العالمي، إذ من المتوقع أن تشهد المدينة في الفترة ما بين 22و23 نونبر المقبل فعاليات المؤتمر الدولي في مجال الذكاء الاصطناعي. ويعد احتضان  المغرب لهذا الحدث ثمرة تعاون ناجح بين الباحثين في مجال الذكاء الاصطناعي الذين ينتمون إلى الجامعات والمؤسسات المغربية للتعليم العالي وكذا نظيرتها الدولية. وقد أثبت مكانته على مر السنوات كحدث علمي دولي رئيسي له تأثير ملموس في مجتمعه.

 ويشكل هذا المؤتمر الدولي الهام مناسبة «للباحثين والمهنيين من مختلف القطاعات للاجتماع من أجل مشاركة أحدث التطورات والنظريات والتطبيقات في مجال الذكاء الاصطناعي"

وتتميز هذه النسخة بشكل خاص بالتركيز على دور الذكاء الاصطناعي في مجالات حيوية مثل الرعاية الصحية الرقمية والمدن الذكية والطاقة المتجددة والاتصالات والرياضة وغيرها.  كما ستكون هناك ورشة عمل خاصة مخصصة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال كرة القدم، تجمع المعنيين بالأمر من عالمي الذكاء الاصطناعي وكرة القدم، بما في ذلك المتخصصين في مجال البيانات والمدربين والخبراء من الأندية الكبرى، والاتحادات الدولية لكرة القدم.

ستمتد فعاليات هذا المؤتمر على مدار يومين وتشمل جلسات عامة وجلسات متخصصة تتيح للباحثين المشاركين النقاش حول الأبحاث المقدمة. 

ويعتبر SITA'23 فرصة مثالية للإبقاء على مستوى الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، ولبناء علاقات مع خبراء معروفين، وللمساهمة في تطوير هذا المجال الدينامي.