الثلاثاء 21 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«مطلوب متبرع».. مغاربة في انتظار العتق من جلسات غسيل الكلى

تابعونا على الفايسبوك

الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لمؤتمر Digital Now 2023 في دجنبر القادم

كازا 24 الجمعة 20 أكتوبر 2023

 أعلن نادي المسيرين بالمغرب (CDD)، مساء أمس الخميس، أن النسخة الثالثة من المؤتمر الدولي من أجل تحول رقمي للمقاولات "Digital Now 2023" ستعقد يومي 20 و 21 دجنبر 2023 بالدار البيضاء.

جاء هذا الإعلان خلال الأمسية الشهرية للأعمال والتشبيك لنادي المسيرين المنظمة حول موضوع " اقتصاد السوق : التطورات والاتجاهات وأفضل الممارسات"، والتي شكلت فرصة بالنسبة للنادي لتسليط الضوء على إنجازاته وتقاسم مختلف المستجدات مع أعضائه.

في هذا السياق قام منشط الأمسية رشيد بوغابة، رئيس لجنة العضوية والتنمية بالنادي بتقديم الأعضاء الجدد ل ( CDD)، قبل أن يكشف النقاب عن الموقع الإلكتروني الجديد للنادي.

وبالمناسبة، تم إطلاق دائرتين جديدتين للأعمال تابعتين ل ( CDD) .. ويتعلق الأمر بدائرة الدار البيضاء "CDD Casa Impact"، ودائرة أكادير "CDD Agadir Synergy"، كما جرى إبرام شراكات جديدة بين النادي ومقاولات خاصة جديدة.

بعد ذلك قام ضيف شرف الأمسية بدر بوسليخان المدير العام لجوميا المغرب بتقديم إجابات بشأن موضوع الحدث، حيث كشف عن الاتجاهات الكبرى والرهانات وكذلك الأثر الذي تفرضه الأسواق على الاقتصاد الوطني والدولي.

وقال خلال هذا اللقاء الذي جمع نخبة من المقاولين ورؤساء المقاولات الأعضاء في النادي إن " الأسواق تتميز اليوم بالتخصص القطاعي، وخاصة ما تعلق بتحول النماذج الاقتصادية على مستوى الصناعات ".

وأكد السيد بوسليخان على أهمية تبني مديري المقاولات الصغيرة جدا والصغرى المتوسطة (TPME) أفضل الممارسات عندما يكونوا مهتمين بالأسواق حتى يتمكنوا من الحصول على أجود أداء وأفضل قيمة مضافة ممكنة.

وقال في هذا السياق" هناك منافسة قوية بين مختلف التجار الذين يعملون في الأسواق (...)، لذلك يجب أن نميز أنفسنا ونضع في اعتبارنا أهمية المحتوى، لأنه يعد ضمانة لتجربة جيدة بالنسبة للزبون النهائي"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أهمية الدقة في عملية التدبير اليومية سواء على مستوى الطلبيات أو المخزون المتوفر على مستوى المنصة.

وشدد المتحدث على ضرورة توفر المقاولات الراغبة في الاندماج في السوق على موارد، مع وضع برامج لتنمية الكفاءات والمواهب حتى تكون قادرة على ضمان الأداء الجيد على مستوى المنصة.

من جهته، أعرب رئيس النادي إدريس ظريف، عن سعادته برؤية "مجتمعنا من المقاولات والمسرين يجتمعون من جديد لقضاء أمسية غنية بالتبادل والفرص"، مشيرا إلى أن النادي هو قطب حقيقي للأعمال والتأثير يجتمع فيه القادة لبناء علاقات نوعية وآمنة وفعالة ومسؤولة.

وأضاف أن "هذه الأمسية تمثل فرصة أخرى لبناء علاقات قوية وتحفيز التعاون المثمر"، داعيا أعضاء النادي إلى توسيع آفاقهم واستكشاف الفرص المتوفرة التي لا تعد ولا تحصى.

يشار إلى أن نادي (CDD )، الذي رأى النور في شهر أبريل 2018، هو عبارة عن فضاء للقاءات التي تعزز تطوير فرص الأعمال والتبادل بين المقاولين.

ويضم النادي أكثر من 5000 من الأعضاء متواجدين ب 12 جهة بالمملكة، مع وجود 32 تمثيلية دولية في أربع قارات.