السبت 4 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

درب غلف معقل قراصنة المعلوميات والباحثين عن أحدث التكنولوجيا

تابعونا على الفايسبوك

غوغل تعلن عن قواعد جديدة لمحتوى الذكاء الاصطناعي

كازا 24 السبت 28 أكتوبر 2023

تقوم Google بفرض مطالب على تطبيقات Android لتضمين طرق للإبلاغ عن المحتوى المسيء الناتج عن التكنولوجيا المتقدمة للذكاء الاصطناعي والالتزام بمجموعة جديدة من القواعد المراقبة لمحتوى الذكاء الاصطناعي. يأتي هذا الإجراء نتيجة انتشار الذكاء الاصطناعي في مختلف النواحي.

وتطلب Google من التطبيقات التي تستخدم محتوى تم إنتاجه بواسطة الذكاء الاصطناعي أن تقوم بإضافة زر للإبلاغ عن المحتوى المسيء. هذا الإجراء سيكون ساري المفعول في وقت مبكر من العام القادم. الهدف هو تمكين المستخدمين من الإبلاغ دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق، على غرار أنظمة الإبلاغ الحالية داخل التطبيق.

 

وتشمل سياسة Google للمحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي الروبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي وتطبيقات الصور بالذكاء الاصطناعي، والتطبيقات التي تنشئ محتوى صوتيًا أو مرئيًا باستخدام الذكاء الاصطناعي. ولكن لن تشمل هذه السياسة التطبيقات التي تستضيف محتوى مولد بالذكاء الاصطناعي أو تستخدمه لأغراض تلخيص المحتوى مثل الكتب وتطبيقات الإنتاجية.

ويشمل المحتوى الذكاء الاصطناعي المشكوك فيه أموراً مثل التزييف العميق غير اللائق، والمواد التي تم تسجيلها بواسطة أشخاص حقيقيين بهدف الاحتيال، والمعلومات الانتخابية المزيفة أو الخادعة، والتطبيقات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء محتوى جنسي أو تعليمات برمجية ضارة.

 

تشير Google إلى أن الذكاء الاصطناعي التوليدي هو فئة سريعة التطور من التطبيقات، وقد تكون هناك مراجعة لسياستها بشكل دوري مع استمرار التقدم التكنولوجي.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل Google على تعزيز سياستها لأذونات الصور والفيديو في متجر Google Play من خلال تقييد وصول التطبيقات إلى البيانات الشخصية والحساسة للمستخدمين. تهدف هذه الخطوة إلى حماية خصوصية المستخدمين وتجنب تسرب أو استغلال هذه البيانات.

تستمر التطبيقات التي تحتاج إلى وصول واسع النطاق إلى صور وفيديوهات الأشخاص في الحصول على أذونات عامة، في حين يُطلب من التطبيقات التي تحتاج إلى الوصول المحدود إلى الميديا استخدام منتقي الصور.