الثلاثاء 30 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

في كازابلانكا.. يا ورد من يشتريك؟

تابعونا على الفايسبوك

ميلاد الجمعية المغربية للصحفيين الشباب

كازا 24 الأحد 12 نونبر 2023

انعقد يوم أمس السبت 11 نونبر 2023 بالدار البيضاء، الجمع العام التأسيسي لإطار مهني جديد تحت اسم «الجمعية المغربية للصحفيين الشباب».

تأتي هذه المبادرة المدنية المهنية حسب المؤسسين من أجل تعزيز مكانة الصحفيين الشبان في المجال الإعلامي، وتسعى الجمعية المغربية للصحفيين الشباب إلى تأطير وتأهيل العاملين في القطاع وكذلك طلاب المعاهد الصحفية في المجال الإعلامي والسمعي البصري، في مسعى نبيل للنهوض المشترك بالعمل الصحفي على الصعيدين الوطني والمهني، وتوحيد الرؤى والمعايير الخاصة بالأخلاقيات الصحفية وكذا تنزيل أمثل لقوانين الصحافة والنشر ومعها وضعية العاملين بالقطاع.

وتهدف المبادرة المدنية الشابة عبر برنامجها إلى تعزيز المهارات الصحفية من خلال تنظيم دورات تكوينية في المجال الصحفي والسمعي البصري وكذا دراسات وأبحاث تعنى بالمجال الصحفي بروافده السمعية البصرية وكذا الإلكترونية والورقية.

وفي هذا الصدد، انتخب الجمع العام التأسيسي لتسيير دفة التكتل الصحفي الشاب الزملاء : أيوب أجوادي رئيسًا، عبد الله القصراوي نائبًا، فاطمة الزهراء غالم كاتبة عامة، عزيز صفي الدين نائب الكاتبة العامة، معاذ جمالي الإدريسي أمين المال، أحمد الواحي نائب أمين المال، إبراهيم الزكري مستشارًا أول، خالد بلغربي مستشارًا ثاني، وحيد لخيار مستشارًا ثالث.