الأحد 5 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

سوق التمور بدرب ميلان ..عودة الروح إلى «المجهول»

تابعونا على الفايسبوك

الدورة الثالثة للمؤتمر الرقمي «Digital Now » .. نادي المسيرين يطلق مسابقة «TechTalents »

كازا 24 الثلاثاء 19 دجنبر 2023

 انطلقت أمش الاثنين بالدار البيضاء، مسابقة الابتكار التكنولوجي "TechTalents"، في إطار الدورة الثالثة للمؤتمر الرقمي "Digital Now" الذي ينظمه نادي المسيرين.

وقال الرئيس المؤسس لنادي المسيرين إدريس ضريف  إنه "بمناسبة النسخة الثالثة لمؤتمر التحول الرقمي "Digital Now"، نطلق اليوم مسابقة TechTalents، وهي منصة فريدة من نوعها للابتكار التكنولوجي تتيح للعقول المبدعة فرصة تقديم أفكارها الجديدة".

وكشف أن هذه النسخة من هذا المؤتمر تعد بأن تكون استثنائية، مشيرا إلى أنها تقدم مواضيع رائدة وأخرى آنية تسمح لرواد الأعمال الشباب بإعادة التفكير في استراتيجياتهم الرقمية واستكشاف فرص جديدة لمقولاتهم.

من جانبه، أبرز رشيد بوغابة، مدير معرض "Digital Now" ورئيس لجنة "الاقتصاديات الرقمية والابتكار" بنادي المسيرين، أن "مهمتنا تتمثل في اكتشاف وتعزيز المشاريع الواعدة، من خلال دفع المبتكرين نحو النجاح وتشكيل مستقبل عالم الأعمال. رؤيتنا تتمثل في مغرب رقمي، حيث تتبنى كافة المقاولات تكنولوجيات المستقبل".

وفي هذا الإطار، يؤكد  بوغابة، تم إطلاق برنامج "TechTalents" لربط المواهب الناشئة برواد القطاع والمستثمرين، مشيرا إلى أن تسعة من حاملي المشاريع سيقدمون اليوم أفكارهم، حيث ستقوم لجنة التحكيم باختيار وتتويج أفضل المشاريع، التي ستستفيد من المواكبة، والتمويل.

من جهته، أعرب مدير مشروع TechTalents، عادل تاوزر أفغان، عن فخره "بمشاركة رؤيتنا ومستقبل هذه المسابقة"، مضيفا أن TechTalents ليست مجرد حدث، بل "تعد حركة وحاضنة للأفكار المتميزة ونقطة انطلاق للابتكار. نحن ملتزمون باكتشاف وتعزيز المواهب في المجال الرقمي وإبرازها على الساحة الوطنية والعالمية".

وأضاف أنه في TechTalents "نحن نؤمن بقوة التكنولوجيا في تشكيل المستقبل"، مبرزا أن "مسابقتنا تجمع ألمع المواهب في عالم الأعمال الرقمي، مما يوفر منصة لعرض المشاريع الرائدة والتواصل مع رواد الصناعة".

وتتمثل المشاريع المتنافسة في ADA لياسين الخباز، وJENATI لفاطمة الزهرة بونفع، وSPORTYM لمجد بنسودة وياسين بنعمور، وFUTURFINTECH لجلال المهري، وOTOMOTO للمهدي عزواني، وLABLINK ليونس فكري، وMYRESA ليوسف خلخال، وSPORTMA لعمر لحمومي وعبد العالي أبيحفص وHYDROMIND لموحى هاني.

يذكر أن نادي المسيرين هو جمعية، تتوفر على شبكة أعمال تقدم خدمات لمجتمع المسيرين. من خلال الترويج لعلامة "صنع في المغرب"، وتحظى بتغطية إقليمية ووطنية ودولية بالإضافة إلى تمثيل جميع قطاعات النشاط.