الأحد 5 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

محار الوليدية.. حينما يصنع منتج بحري إشعاع مدينة

تابعونا على الفايسبوك

التوقيع على اتفاقية لإحداث مركز للبيانات بالنواصر

كازا 24 الجمعة 22 دجنبر 2023

تم  التوقيع على مذكرة تفاهم بهدف إحداث مركز جديد للبيانات (datacenter) بإقليم النواصر، بين الوزارة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، والوزارة المنتدبة المكلفة بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، وشركة (N+ONE).

وذكر بلاغ مشترك للوزارتين وشركة (N+ONE)، أن مركز البيانات هذا، وهو موقع يضم مختلف البنيات التحتية المعلوماتية من قبيل الخوادم، سيدخل حيز الخدمة في أفق سنة 2024.

وأوضح أن هذا المركز، الذي تبلغ مساحته الإجمالية 2000 متر مربع، سيحتضن تطبيقات ومعطيات المقاولات أو الأفراد في إطار توفير خدمات التطبيقات عبر الإنترنت، بشكل آمن وبدون انقطاع. وتؤكد هذه الاتفاقية، حسب البلاغ، رغبة المغرب في تطوير هذا القطاع من خلال التحفيز على استقرار فاعلين وطنيين ودوليين، من أجل تطوير عروض خدمات سحابية متطورة وتنافسية وآمنة وموثوقة موجهة للأسواق الوطنية والدولية.

وأفاد المصدر ذاته بأنه وفقا للرؤية الوطنية للتنمية الرقمية، يعتبر قطاع مراكز البيانات والخدمات السحابية بنية تحتية وتكنولوجيا ضرورية لتطوير المنظومة الرقمية بالمغرب ومحفزا للرقمنة. وتعد (N+ONE) شركة متخصصة في تطوير مراكز البيانات والخدمات السحابية، تنشط بالسوق المغربية منذ سنة 2008. 

وتقدم الشركة التي تمكنت من تعزيز حضورها على مستوى القارة وفقا للمعايير الدولية، مجموعة متنوعة من الخدمات.