الأحد 5 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

هذه أشهر لقاءات الديربي بين الغريمين الرجاء والوداد ــ ڤيديو

تابعونا على الفايسبوك

الدار البيضاء تحتضن مسابقة لصناع المحتوى تحت شعار «صناعة المحتوى بإبداع وأخلاق»

كازا 24 الأربعاء 10 يناير 2024

وم ع

تحتضن العاصمة الاقتصادية، خلال الفترة الممتدة ما بين 09 يناير الجاري و 08 فبراير المقبل، المسابقة المحلية السنوية لصناع المحتوى (كريا إمباكت) المنظمة تحت شعار "صناعة المحتوى بإبداع وأخلاق". في هذا السياق عقدت جمعية كفاءات لدعم ومواكبة الشباب المقاول، اليوم الأربعاء بمقر منصة الشباب عين السبع (الدار البيضاء)، ندوة صحفية بهدف التعريف ببرنامج هذه المسابقة التي تروم تأطير وتوعية الشباب من خلال إنشاء محتوى إلكتروني يسلط الضوء على ظاهرة الشغب وتفادي كافة أنواعها الجسدية واللفظية والمادية، ثم تعزيز قيم السلم والتعايش في المجتمع.

وبهذه المناسبة، قال رئيس جمعية كفاءات لدعم ومواكبة الشباب المقاول أحمد خلفي، إن " صناعة المحتوى أضحىت موضوع الساعة، ونحن نسعى من خلال هذه المبادرة إلى تكوين عدد من الشباب في صناعة المحتوى الهادف والذي من شأنه أن يساهم في ترسيخ مجموعة من القيم الأخلاقية لدى المتلقي ".

وأشار السيد خلفي إلى أن هذا الحدث، الذي تستضيفه منصة الشباب عين السبع بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية ساعة فرح، سيشهد تنظيم مسابقة لتتويج 3 من صناع محتوى هادف، مضيفا أن الغاية من المسابقة تتجلى في رفع وعي الشباب بصناعة المحتوى وتأطير المشاركين في البرنامج وتمكينهم من أساليب صناعة المحتوى اعتمادا على وسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبه، أوضح الفنان المغربي وصانع المحتوى زياد الفاضلي،في تصريح مماثل، أن مشاركته في هذا الحدث مرتبطة بمساندة الشباب المهتمين بصناعة المحتوى البناء والهادف، مع تمكينهم من التقنيات والأدوات الضرورية لهذا الغرض. 

وأشاد الفنان المغربي بهذه المبادرة التي تساهم في مساعدة الشباب والتغلب على الصعوبات التي قد تواجههم في هذا المجال، علاوة على رفع الوعي لديهم لتطوير المحتوى المغربي من خلال تنظيم عدد من الورشات التدريبية تروم تعزيز إنتاج محتوى يرقى لتطلعات الجمهور داخل وسائط التواصل الاجتماعي المغربية.

وتتضمن المسابقة المحلية السنوية لصناع المحتوى - نسخة 2024 CREA IMPACT محتوى إبداع وأخلاق، المنظمة على مدى 30 يوما، مراحل التسجيل واستقبال الإبداعات من المشاركين بعد تدريبهم من قبل مختصين في هذا المجال في جو تأطيري تربوي تحسيسي. 

وتستهدف المسابقة الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و 45 سنة القاطنين بعمالة عين السبع الحي المحمدي ( الدار البيضاء).