الثلاثاء 30 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان .. تحول نوعي لمواجهة الداء الفتاك

تابعونا على الفايسبوك

فيديو:انطلاق فعاليات الدورة السابعة من تظاهرة «ليزامبريال» بالدار البيضاء

كازا 24 الثلاثاء 13 فبراير 2024

تم اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، افتتاح فعاليات الدورة السابعة من تظاهرة "لي امبريال / Les Impériales"، المنظمة تحت شعار "الهوية المغربية - إلهام، إبداع وتمكين"، بحضور شخصيات إعلامية بارزة.

وتعد دورة 2024 من هذه التظاهرة، التي تشكل فضاء التقاء المهنيين من صناعة التواصل وجميع المهن المرتبطة بهذه المنظومة، دعوة إلى التفكير حول الهوية المغربية وجذورها وموروثها الحضاري، ومميزاتها ونقط قوتها الملهمة.

وفي كلمته الافتتاحية ، سلط رئيس جمعية "Les Impériales"، أنوار صبري، الضوء على الموضوع الذي ستتمحور حوله النقاشات خلال هذه الدورة، مشيرا إلى أن دورة هذه السنة تدعو إلى التفكير في مختلف تفاعلات ومكونات الهوية المغربية، أمام تحولات هائلة، سواء على المستوى الاجتماعي أو التكنولوجي.

وأضاف أن صورة المغرب تنبثق من التفاعلات اليومية والتنوع الثقافي والانفتاح الطوعي والشامل - المؤسساتي والشعبي - على التأثيرات الخارجية، مشيرا إلى أن هذه الديناميكية تساهم في صياغة هوية قوية تحتضن ازدواجية متميزة بين "جذورنا العميقة الراسخة في رأسمالنا الثقافي، وواقع دائم التغير تشكله التطورات السياسية والاجتماعية والاقتصادية الديناميكية".

وتابع أن مهن الاتصال تلعب دورا أساسيا في نشر هذه الهوية، مبرزا أن الإلهام ينبثق من الجوهر الثقافي، وأن الإبداع يشكل التفاعلات المختلفة، والتمكين يفتح الطريق أمام كل فرد للمساهمة في هذا الواقع، مبرزا أن هذه هي الفكرة التي يجسدها موضوع هذه الدورة.

وأضاف أن مهنيي الاتصال هم بمثابة إستراتيجيين ومبدعين وحرفيين يحولون هذا الواقع إلى علامة وطنية، معتبرا أنه في عصر الشبكات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي تضطلع مهن الاتصال بدور أساسي كوسيلة لإشعاع صورة البلاد على المستوى الدولي.

ويتضمن برنامج هذه الدورة عدة جلسات نقاش تهم ،على الخصوص، الهوية المغربية. ومن أجل تسليط الضوء على الموضوع العام لهذه الدورة، ستتمحور المناقشات حول عدة مواضيع مختلفة: "ما هي وسائل الإعلام التي نحتاجها اليوم"، "الفاعلون المغاربة"، "العلامة التجارية الشخصية: هل نحن جميعا مدعوون لنصبح مؤثرين؟"، وغيرها.

سيتم اختتام الحدث بتقديم جوائز "النجوم"، وهي الجائزة الأكثر تميزا في قطاع التواصل التي تكرم أفضل الحملات الإعلانية، في 8 فئات و39 فئة فرعية مختلفة.

يشار إلى أنه هذه السنة سجلت جوائز "النجوم"، عددا قياسيا من التسجيلات حيث بلغت 275 تسجيلا، بمجموع 167 حملة تواصلية تمثل حوالي 80 علامة تجارية، حيث يمكن لكل حملة، الترشح في خمس فئات فرعية مختلفة.