الخميس 18 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

المدينة العتيقة للدار البيضاء سنة 2018 .. دينامية جديدة لجاذبية اجتماعية واقتصادية وسياحية

تابعونا على الفايسبوك

المغرب يحصد 12 جائزة دولية في معرض الهند الدولي للابتكار

كازا 24 الخميس 14 شتنبر 2017

توجت المملكة المغربية، الممثلة بالمختبر العلمي سمارتي لاب التابع للمدرسة المغربية لعلوم المهندس، ب 12 جائزة دولية منها 4 ميداليات ذهبية، عن طريق مشاركتها ب4 اختراعات في معرض الهند الدولي للابتكار الذي عقد في الفترة من 9 إلى 13شتنبر 2017.
وفاز المخترعون المغاربة بميدالية ذهبية سلمت من طرف سري نارا تشاندرابابو نايدو، رئيس الوزراء الهندي عن اختراع«شاشة مولتيفيو».

كما حصلوا على ثلاثة ميداليات ذهبية سلمت من طرف دول الصين وبولندا ولبنان.
المغرب خلال هذه المشاركة كان من نصيبه إعتلاء منصة التتويج حيث فاز بكأس الاختراع الدولي بالاضافة لثلاثة ميداليات فضية سلمت من طرف نارا لوكيش، وزيرة تكنولوجيا المعلومات، والإلكترونيات والاتصالات في اعتراف كبير للجهود والمشاركة النشطة للمغرب في المعرض الدولي للاختراعات مع شهادتين تقديريتين من جمعية المبتكرين الهنديين (إيا).

أما بخصوص الجوائز الخاصة فقد تمكن المغرب من نزع جائزة خاصة من اندونيسيا وجائزة خاصة لأفضل اختراع دولي مسلمة من سوريا تجدر الإشارة ان المغرب شارك شارك على هامش المعرض الدولي للاختراع بالهند، في اشغال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين الذي عقد في ليلة البارحة ، ووقع على 7 اتفاقيات تعاون لتعزيز الابتكار ودعم المخترعين مع الهند (2 مذكرات التفاهم)، وإندونيسيا، ألمانيا، لبنان، بولندا والبوسنة والهرسك.