السبت 27 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

حملة مقاطعة علامات تجارية شهيرة في المغرب تحيي الجدل حول«زواج المال والسلطة»

تابعونا على الفايسبوك

الدورة الثامنة من «الفطور الكبير».. تجمع المعلنين في المغرب يحتفي بالذكرى الأربعين لتأسيسه

كازا 24 الأربعاء 27 مارس 2024

 نظم تجمع المعلنين في المغرب، مساء أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، الدورة الثامنة "الفطور الكبير للمعلنين"، وهو حدث شكل فرصة للاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيس التجمع.

وجمع هذا الحدث السنوي، الذي يكرس التقاليد والتميز والابتكار، المعلنين من جميع الفروع والتخصصات في أمسية تميزت بالاحتفال والتفكير والتبادل.

وحظيت النسخة الثامنة للفطور الكبير للمعلنين بأهمية خاصة، لكونها تصادف احتفال التجمع بالذكرى الأربعين لتأسيسه، والتي تمثل أربعة عقود من الانخراط في سوق الإشهار بالمغرب، وتؤكد من جديد الدور الأساسي للتجمع في صناعة الاتصال والإشهار.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، قال رئيس تجمع المعلنين في المغرب (GAM)، يوسف الشيخي إن " الفطور الكبير للمعلنين هو أكثر من مجرد حدث، بل هو رمز لالتزامنا المستمر تجاه الجودة والإبداع في صناعتنا. إن الاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيس التجمع يعزز عزمنا على تطوير بيئة إشهارية صحية وأخلاقية في المغرب".

وتتويجا لهذا الحدث الرمضاني السنوي الذي يجمع مهنيين من منظومة التسويق والاتصالات والرقمنة والإعلام، أعلن السيد الشيخي عن تنظيم الدورة السادسة للقمة الإفريقية الرقمية يومي 8 و9 أكتوبر المقبل بالدار البيضاء.

وبعد النجاح في استقطاب أزيد من 2800 مشارك من 47 دولة، من بينها 27 بلدا افريقيا، و70 متدخل رفيع المستوى، تستعد القمة الإفريقية الرقمية لتنظيم نسخة أكثر طموحا في أكتوبر 2024. وتتموقع المنصة كمحفز للانخراط في قلب التوجهات والابتكارات الرقمية الحديثة.

وبالنسبة لسنة 2024، تلتزم القمة الافريقية الرقمية بتوسيع نطاقها القاري، وتعد بتعزيز الروابط داخل المجتمع الرقمي الإفريقي وتبادل المعرفة ومشاركة وجهات النظر بين الثقافات بشكل أكثر ثراء.

ومن خلال تسليط الضوء على مجالات التعلم والإلهام والنقاشات المهمة، يتطلع هذا الحدث إلى تنظيم نسخة رائدة، مما يعزز مكانته كملتقى للابتكار والتقدم في المجال الرقمي.

وفي هذا الصدد، أعربت رئيسة اللجنة العلمية للقمة الإفريقية الرقمية، نادية رحيم عن قناعتها بأن "هذه النسخة الجديدة للقمة، والتي تصادف أيضا الذكرى الأربعين لتأسيس تجمع المعلنين في المغرب، ستشكل فرصة جديدة لطرح وإلهام الأفكار الجديدة وتحفيز الابتكار والإبداع"، و تعزيز وإثراء النقاش بين فاعلي الأسواق".

وأضافت أن " المواضيع التي سيتم تحديدها ستهدف بالتالي إلى كسب رهان التحديات المتزايدة والمعقدة لقطاعنا وتسطير العمل الاستباقي للتوجهات المستقبلية، مع اقتراح حلول مبتكرة ومستدامة".

وسيترأس لجنة تحكيم الجوائز الرقمية المغربية، المنظمة على هامش هذا الحدث الكبير، الذي يواصل تعزيز التميز الرقمي في المغرب وإفريقيا، السيد مهدي العلمي. ولتعزيز المضمون الإفريقي لهذ الحدث العالمي، تم إنشاء لجنة افريقية سيرأسها منير الجزولي.

تجدر الإشارة إلى أن تجمع المعلنين بالمغرب هو الممثل الوحيد للمعلنين والعلامات التجارية والمسوقين في المملكة منذ 1984.

ويضم حاليا حوالي 100 مقاولة، من مختلف الأحجام و القطاعات النشيطة (شركات متعددة الجنسيات، ومجموعات وطنية كبرى، ومقاولات صغرى ومتوسطة) والتي تمثل أكثر من 90 في المائة من المستثمرين في قطاع الإعلانات بالمغرب.

ويعمل التجمع من أجل تنمية الطابع المهني في ممارسة الإعلان وتعزيز خبرة الأعضاء في مجال التسويق والتواصل، من جهة، وتشجيع الإشهار المسؤول والمحترم للجمهور الضروري لبناء ثقة بين المستهلكين والشركات، من جهة ثانية.