الاثنين 29 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

الدار البيضاء تتمزق بين التسيب الأمني واحتلال الملك العمومي

تابعونا على الفايسبوك

شراكة بين ماستركارد وبنك CIH والجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية لتطوير منظومة الألعاب في المملكة المغربية

كازا 24 الجمعة 5 أبريل 2024

 أبرمت ماستركارد شراكة استراتيجية مع بنك CIH والجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية (FRMJE) لتأسيس منظومة قوية للألعاب الإلكترونية بالمغرب.

وسيتعاون الشركاء على تطوير استراتيجية عالمية بعيدة المدى لتسريع نمو وازدهار قطاع الألعاب الإلكترونية في المملكة المغربية، من خلال إطلاق العديد من الخدمات والمنتجات المخصصة.

وفي إطار هذه الشراكة أيضًا، من المقرر الكشف عن أكبر بطولة Valorant في المغرب على الإطلاق، بهدف تقديم تجارب مميزة لمحبي الألعاب الإلكترونية في البلاد. وسوف يتأهل الفائزون بالبطولة على مستوى المغرب للمشاركة في نهائي أبطال Valorant المقرر عقده في سيول (Séoul).

وسوف تعمل المؤسسات الثلاثة على مضافرة جهودها وخبراتها لدعم بناء منظومة متكاملة للألعاب الإلكترونية، انطلاقًا من إيمانها بالإمكانات الكبيرة لسوق الألعاب المحلي، وضرورة  دعم وتلبية احتياجات اللاعبين.

ويشهد مجال الألعاب الإلكترونية إقبالًا قويًا في المغرب، في ظل تزايد أعداد الاستوديوهات المحلية والطلب الكبير على ألعاب الهاتف المحمول.

وبحسب بيانات لشركة «ستاتيستا» (Statista)، من المتوقع أن يحقق سوق الألعاب الإلكترونية في البلاد إيرادات تصل إلى 227.3 مليون دولار خلال سنة 2024. كما يتوقع أن تصل أعداد اللاعبين إلى 8.4 مليون لاعب بحلول سنة 2027، ما يمثل أكثر من 21% من تعداد السكان.

وشدّدت أمال موهوب، نائبة المدير العام والمكلفة بالتسويق والتواصل لدى بنك CIH على أهمية هذه الشراكة في تلبية تطلعات اللاعبين ودفع عجلة نمو قطاع الألعاب الإلكترونية. وقالت: "نحن حريصون على إعطاء الأولوية للعملاء في كل ما نقوم به، ونسعى باستمرار لتلبية متطلباتهم المتغيرة. ولذلك، نتبع نهجًا استباقيًا يتيح لنا التنبؤ بتطلعات مختلف شرائح المجتمع. ونعتقد بأن العمل المشترك مع الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية وماستركارد سيمكّننا من العمل بشكل فاعل على تطوير مشاريع تلبي الاحتياجات الخاصة لمجتمع الألعاب الإلكترونية في المغرب".

من جانبه، صرح هشام الخليفي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية: "تتجسد رسالتنا في دعم النمو المستدام لقطاع الألعاب الإلكترونية في المغرب، وقد أعلنّا قبل بضعة أشهر عن إبرام شراكة مع ماستركارد في هذا المجال. ونرحّب بانضمام بنك CIH إلى هذا التعاون لطرح باقة متكاملة ومخصصة من العروض المصممة للاعبين خلال الفترة المقبلة".

وختم محمد بن عمر، نائب الرئيس الأول ومدير عام المنطقة الغربية، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى ماستركارد: "نحن ملتزمون بربط اللاعبين في المغرب بشغفهم وإتاحة الفرصة لهم للوصول إلى التجارب العالمية الفريدة، ونعمل في نفس الوقت على دعم نمو هذا القطاع الواعد. وهذه الشراكة تهدف لتزويد اللاعبين في المغرب بحلول مالية مبتكرة تلبي أعلى معايير الأمان الدولية، وتقديم عروض مخصصة ترتقي بتجربتهم وتسمح لهم بالاستمتاع بتجارب لا تقدر بثمن".