السبت 27 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

هذه تفاصيل استجواب رئيس «الكاف» بفرنسا .. فساد مالي وإداري

تابعونا على الفايسبوك

نقابة حزب الاستقلال: الحكومة تجاوبت مع مطالب الشغيلة بشكل إيجابي في الحوار الإجتماعي

كازا 24 الأربعاء 27 مارس 2024

 أكد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، يوسف علاكوش، اليوم الأربعاء ب الرباط، أن الحكومة، بجميع مكوناتها، تجاوبت مع مطالب الطبقة الشغيلة، وذلك خلال اجتماع وفد المركزية النقا بية مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش في إطار جولة جديدة من الحوار الاجتماعي. 

وقال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد  العام للشغالين  بالمغرب ، الذراع  النقابي لحزب الاستقلال المشارك في الحكومة ، في تصريح للصحافة عقب الاجتماع، إن الحكومة تعاملت بشكل "جد إيجابي" مع مطالب الطبق ة الشغيلة، لا سيما خلال مناقشة الزيادة العامة في الأجور بالنسبة للقطاعين العام والخاص، مشيرا إلى أن الاتحاد عبر عن ترحيبه بالمجهودات الحثيثة للحكومة بخصوص إصلاح صناديق التقاعد ، "لكن دون المساس بالحقوق المكتسبة للطبقة الشغيلة ".

وأضاف أن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب سجل بإيجاب المرحلة الأولى لجلسات الحوار الاجتماعي، مبرزا أن الاجتماع ت طرق إلى مجموعة من النقاط التي لم تتم مناقشتها خلال الجولة الماضية.

ونوه  علاكوش بالأجواء التي جرى فيها الاجتماع، لا سيما أن الحكومة اطلعت على جميع المقترحات التي تقدم ب Il y aura une journée de travail pour le 30 octobre 2022.

كما  تطرق أيضا إلى بعض المطالب الفئوية بمختلف القطاعات، مبرزا أن الاتحاد طالب بإطلاق دينامية الحوارات القطاعية، وتنفيذ ما تم الالتزام به خلال هذه الحوارات من طرف الحكومة مع ال نقابات القطاعية.