السبت 18 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«طورطوني» و «لابييلا» ..أكثر من فنجان قهوة

تابعونا على الفايسبوك

مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع يحتضن الملتقى الربيعي للتأهيل والإبداع لفائدة النزلاء الأحداث

كازا 24 السبت 4 ماي 2024

 احتضن مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع بالدار البيضاء أمس الجمعة، انطلاقة الملتقى الربيعي للتأهيل والإبداع لفائدة النزلاء الأحداث في نسخته الثانية.

وتشمل فعاليات هذا الملتقى، المتواصل طيلة ثلاثة أيام، مجموعة من الورشات التدريبية والمسابقات الرياضية لفائدة المستفيدين إضافة إلى عروض مسرحية، وذلك بشراكة مع جمعيات عاملة في مجال رعاية الطفولة والناشطة بالمجال السجني.

وبهذه المناسبة، قال رئيس قسم التأهيل التربوي والعمل الإجتماعي والثقافي لفائدة السجناء بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بنعيسى بناصر، أن مركز الإصلاح والتهذيب بالدار البيضاء يعرف اليوم تنظيم انطلاقة الملتقى الربيعي للتأهيل والإبداع لفائدة النزلاء الأحداث من خلال تنظيم مجموعة من الأنشطة في المجالات الرياضية والثقافية والفنية والدينية والتوعوية.

وتابع السيد بناصر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن اليوم صادف توقيع اتفاقية شراكة بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وجمعية تيبو أفريقيا، مبرزا أن هذه الشراكة من شأنها تعزيز انفتاح المندوبية على محيطها الخارجي بشكل عام وعلى جمعيات المجتمع المدني بشكل خاص بغية تأهيل السجناء للإدماج، من خلال المقاربة المعتمدة من طرف المندوبية.

من جهته، قال الرئيس المؤسس لجمعية "تيبو أفريقيا"، محمد أمين زرياط، في تصريح مماثل، أنه "تم تجديد شراكتنا القوية مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج"، مبرزا أن هذه الشراكة تستهدف أولا الشابات والشباب من النزلاء الأحداث المتواجدين بمركز الإصلاح والتهذيب عين السبع بالدار البيضاء وبنسليمان وتتيح لهم فرصة للاستفادة من تكوين سنوي يساهم في تطوير مهاراتهم التقنية والذاتية عن طريق عدة ورشات في اللغات الأجنبية والمعلوميات وأيضا مهن الرياضة.

وأوضح  زرياط أن هذه الشراكة ستتيح أيضا الفرصة للعاملين بالمندوبية من الاستفادة من عدة ورشات تمكنهم من مساعدة النزلاء بشكل أكبر على تحرير طاقاتهم ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم.