السبت 20 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

ما هو سر تعب وخمول ومرض سكان مدينة الدار البيضاء؟

تابعونا على الفايسبوك

هكذا احتفلت المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالدارالبيضاء بالذكرى العاشرة لتأسيسها

كازا 24 الثلاثاء 2 يناير 2018

احتفلت المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير الدارالبيضاء بالذكرى العاشرة على تأسيسها وذلك في حفل عشاء  ترأسه السيد المنصوري رئيس جامعة الحسن الثاني و السيد مدير المدرسة الأستاذ محمد نبيل بنشقرون بحضورا السادة العمداء و المدراء و الأساتذة و الطلبة و كذلك أولياء الطلبة

وساهم في إنجاح حفل الذكرى العاشرة للمؤسسة التعليمية  مجموعة من الفنانين المغاربة ،إذ شارك الفنان جمال الدين بنحدو بقطعتين غنائيتين تغنى فيها بالوطن المغربي الحبيب (عز البلدان) و هي من كلماته ومن تلحين الدكتور حمزة بنحدو و أغنية بالمناسبة عنوانها (المدرسة الوطنية ) والتي تغنى فيها بفعاليات المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير الدارالبيضاء من طلبة أساتذة أداريين.

كما أدت الفنانة المغربية  عتيقة عمار باقة من أغانيها المحبوبة كولد الناس و شارك الفنان المخضرم السيد عبده بفاصل كوميدي ضاحك أضفى فيه على الحفل جوا  من المرح و الضحك الهادف.

كما أدى الفنان الموسيقي محمود الادريسي فقرة غنائية من رائعته (عيشي يا بلادي عيشي) في حين  أدى الفنان الصاعد المتمكن ولد حجيب أغنية شعبية من التراث الشعبي المغربي .

وشارك محترف المسرح التابع للمدرسة الذي يشرف عليه أستاذ المسرح محمد أنوار بمسرحية نالت اعجاب الحضور حيث أشادت بقيمة المرأة المغربية.

كما تميز الحفل بفقرة تكريم الفنان الكبير محمود الادريسي رئيس النقابة الحرة للموسيقيين المغاربة والفناة الكبيرة عتيقة عمار من طرف السيد رئيس الجامعة و السيد مدير المدرسة اعترافا لهما بما قدماه من خدمات فنية جليل على الصعيد الوطني و الدولي .

وقد كانت فرصة سانحة كدلك قدم فيه الأستاذ المدير نبيل محمد بنشقرون كلمة  باللغة العربية الفصيحة أشاد فيها بالمنجزات القيمة التي أنجزتها المدرسة خلال العشر سنوات الأخيرة و سرد الشعب و المسالك الجديدة التي قدمتها المدرسة للطالب المغربي و الافريقي على حد سواء تسهل الولوج و الادماج في سوق الشغل .

كما أعرب عن شكره العميق لجميع المؤسسات و الفاعلين اللدين قدموا يد المساعدة للمدرسة ،سواء بشكل مادي او معنوي ،منوها بمجهودات جميع الاداريين و الأساتذة و الطلبة على تعاونهم و حرصهم على تميز مدرستهم المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالدارالبيضاء مؤكدا على الدور الاشعاعي الذي قامت به محترفات الفنون حيث حصدت الفرقة المسرحية عديدا من الجوائز القيمة على الصعيد الوطني و حتى على الصعيد الدولي كما نظم محترف الموسيقى الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للموسيقى الجامعية بالدارالبيضاء بنجاح لافت للإنتباه.