السبت 27 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

المقبرة الكبرى «سيدي مسعود» تراث الدارالبيضاء الدفين

تابعونا على الفايسبوك

أطباء البيضاء يخرجون للإحتجاج على إدريس الروخ

كازا 24 الاثنين 19 فبراير 2018

يرتقب أن ينظم «الاتحاد المغربي للشغل الجامعة الوطنية للصحة، المكتب الجهوي للصحة بجهة الدار البيضاء- سطات»، يوم الثلاثاء 20 فبراير الحالي، وقفة احتجاجية أمام المديرية الجهوية للصحة، ضد ما أسموه اعتداء الممثل والمخرج إدريس الروخ على طبيبة داخل مستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء، أثناء تصويره للقطات من سلسلة «الصفحة الأولى»، بالمستشفى المذكور.

وأبرز المكتب في بلاغ له «أن ما دار بين المدعو إدريس الروخ سابقة في علاقة قطاع الصحة مع الجسم الفني بالمغرب، وتجاوزا للخطوط الحمراء، وضربا لكل أعراف العمل الفني النبيل وتقاليده والقوانين المؤطرة له».

واعتبر المكتب ما أسماه بالاعتداء «فضيحة لا يمكن السكوت عنها، معبرا عن تضامنه اللامشروط مع الطبيبة، وإدانته بشكل مطلق للاعتداءت غير المبررة والتي يتعرض لها نساء ورجال الصحة من طرف أناس يعتبرون أنفسهم فوق القانون ونخص بالذكر المدعو إدريس الروخ». وفق ما أورده ذات البلاغ.

ويشار إلى أن الروخ كان قد فند جملة وتفصيلا ما ورد في بلاغ سبق أن أصدره ذات التنظيم النقابي، حيث أكد «لبرلمان كوم» أن تعامل جميع أطر المستشفى من أطباء وحراس وممرضين كان في منتهى اللباقة والأدب، مبرزا أن أحد أطر المستشفى والمسمى الحاج كمال تعامل بطريقة فضة مع طاقم التصوير ومنعهم من أداء وظيفتهم.